الفنانين يفضلون الجنسية الأميركية لأبناءهم

واجه العديد من النجوم والفنانين هجومًا عنيفًا من جمهورهم، بعد أن قرروا إنجاب أطفالهم في الولايات المتحدة، بغية الحصول على "الجنسية الأميركية"، معتبرين أنها الأفضل لأبنائهم.

وكانت من أوائل هؤلاء النجوم الفنانة لوسي، التي قررت إنجاب ابنها فتحي في الولايات المتحدة، وبعد ذلك أصبح الأمر بمثابة التوجه العام، حيث قامت الفنانة منى زكي أخيرًا بإنجاب ابنها الثاني سليم هناك أيضًا، للسبب ذاته، مما أدى إلى شن هجوم عنيف عليها وعلى زوجها الفنان أحمد حلمي، بسبب حديثهم الدائم عن حب الوطن، حيث انتشرت التعليقات الساخرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب قرارهم هذا.

وقام المطرب تامر حسني بإصطحاب زوجته بسمة بوسيل إلى الولايات المتحدة لإنجاب ابنته "تالية" هناك، وكذلك الفنانة زينة، التي أنجبت تؤامها هناك، وعادت بعد ذلك إلى مصر، وفاجئت الجميع بخبر ولادتها لطفلين، كما حذا الفنان خالد سليم حذو الآخرين.

وأوضحت الفنانة لوسي، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنه "أنجبت ابني في الولايات المتحدة، وهذا الأمر لا يعني أنَّ الجنسية الأميركية أفضل من الجنسية المصرية، والأمر أيضًا ليس له أية علاقة بالوطنية وحب مصر، فنحن جميعنا نعشق تراب هذا الوطن، ولا يمكن لأحد أن يشكك في وطنيتنا وحبنا لمصر".

وأكّد المطرب خالد سليم، في تصريح مماثل، "لا يمكن لأحد أن يشكك في وطنيتنا وإنجاب أبنائنا في الولايات المتحدة ليس له أية علاقة بحبنا لمصر، وتقديرنا لهذا الوطن، فجميعنا نفخر بمصرنا الحبيبة وبجنسيتنا المصرية".