مجوهرات مستوحاه من التراث المصري

التحقت بيث بوجداكاي، بمجال المجوهرات منذ أكثر من عام، ولكن أعمالها قد تجعلك تظن أنها ظلت في هذا المجال لأعوام، أو أنها درست هذا الفن لعقود.

مصممة المجوهرات التي مقرها نيويورك، والتي شاركت في تأسيس العلامة التجارية الأفخر والأكثر أنثوية للملابس "ريبيكا تايلور" مع المصممة التي تحمل نفس الاسم منذ 20 عامًا، وقد أطلقت العلامة التجارية الخاصة بها للمجوهرات فوندري Foundrae العام الماضي، وقد جذبت انتباه عالم الموضة بالفعل.

 

مع مصادر الإلهام، بما في ذلك رموز الحب الفيكتورية، النهضة المصرية "التي بدأت في أوائل القرن الـ19 واستمرت بشكل جدي حتى العشرينات، والأشياء التي عثرت عليها، تضمن خط تصميم المجوهرات الخاص بها أساسًا المينا المفرغة و 18 قيراطا من الذهب، معززة بحجر صغير غريب، وتقول بوجداكاي: "أنا فقط استخدم الماس الصغير، الزمرد، والأوبال، ليس لدي ما يكفي من الخبرة مع الأحجار الكريمة للذهاب لما هو أكبر من ذلك، شخص ما يمكن أن يبيع لي قطعة كبيرة من الزجاج، وهذا ليس جيدا".

 

وتشمل مجموعتها خواتم السيجار باند، وهي قطع ملونة بجرأة مستوحاة من تصاميم ورقة السيجار، وتمثل المبادئ الخمسة التي تستند عليها العلامة التجارية: القوة، الكرمة، الحلم والحماية والكمال، لذلك قد تجد رأس أسد من الذهب وتحيط به المينا الحمراء العميقة التي تمثل القوة، أو خنفساء في بحر من المينا الخضراء للحماية من الأفكار السلبية، وتفسر بوجداكاي: "يهدف الخط إلى التمكين، أردت أن أعبر عن الفرد، ويمكن للعملاء تفسير الرموز بأفكارهم الخاصة".

 

وتمشيا مع هذه الفكرة، ليس هناك نظام اعتقاد واحد ممثل هنا، بدلا من ذلك، هناك رموز عالمية، وتغطي مجموعة كبيرة من الأديان والفترات. "زوجي مسلم وأنا بروتستانتية"، كما تقول: "لذلك من المهم حقا بالنسبة لي أن لغة المجموعة لا تستثني أحدا، وتتحدث إلى كل من الرجال والنساء".

أيدا بيترسون، المسؤولة عن شراء الاكسسوارات في brownsfashion.com، تقول: "لا يمكن الحصول على ما يكفي من الرسالة وراء المجموعة. فقد وقعت في حب فوندري منذ النظرة الأولى، إذ أرى رسالة روحية في كل قطعة. ولكن المميز حقا هو التصميم، إنها فريدة من نوعها ويبدو أنها ستدوم للأبد".

 

بالإضافة إلى القطع الجاهزة للارتداء، هناك أيضا خيارات مخصصة للحروف أو الكلمات المطلية بالمينا على الميداليات والخواتم، أو سحر العرف إضافة إلى أساور الذهب المكتنزة والسلاسل الطويلة. وعلى الرغم من أن المجموعة لها تلك النظرة العتيقة، إلا أنها معاصرة بحزم.

وتستلهم بوجداكاي مجموعتها من فترة 1880 حتى عام 1910. وتقول: "لكن آخر شيء أريد أن أفعله هو أن أصنع خط مجوهرات مكرر، لأنه إذا كان هذا ما نريد، يجب علينا فقط شراء المجوهرات العتيقة، لذلك حاولت أن أجعل المجموعة متسقة مع سياق العصر الحديث".