بيار كاردان يعرضُ مجموعته الجديّدة داخل مطعم "ماكسيمز" في باريّس

باريس – مصر اليوم قدمّ المصمم بيار كاردان البالغ ( 91 عامًا)، الثلاثاء، في باريس مجموعة مستوحاة من أجواء الحفلات الجميلة، فيما قال "أحب أن أرى هذه المجموعة على أشخاص سعداء  يرقصون" طالبًا من "الأغنياء أن ينفقوا الأموال لتوفير عمل للآخرين"، وأكد المصمم الفخور بتقديم مجموعته وهي بعنوان "ماكسيمز لا نوي" ،"طالما أنا قادر فسأستمر" في العمل، وقد تصور بيار كاردان لمجموعته لزبائن يسهرون في مطعم "ماكسيمز". وقال بيار كاردان بعد عرض الأزياء "لقد كنت أصغر مصمم أزياء وها أنا أكبرهم سنا الآن"،  وقد جرى عرض الأزياء في مطعم  "ماكسيمز" الشهير الذي اشتراه كاردان  العام 1981،  وأضاف  "إنه يعاني من ألم في الظهر إلا أنه يشعر خصوصا "برغبة في العمل. العمل هو حياتي وسعادتي".
وأكد المصمم الفخور بتقديم مجموعته وهي بعنوان "ماكسيمز لا نوي" ،"طالما انا قادر فساستمر" في العمل. وقد تصور بيار كاردان لمجموعته لزبائن يسهرون في مطعم "ماكسيمز".
وأوضح لوكالة "فرانس برس "المرحلة قاتمة فاردت أن أمنح بعض السعادة مع هذه المجموعة الفرحة"، مشيرًا إلى أن كل الأعمال أنجزت في مشغله. وقد قدم في عرضه 90 تصميمًا للنساء و40 للرجال مع فساتين سهرة ضيقة أو بأكمام واسعة بالأسود أو بألوان فاقعة مرصعة بأحجار لماعة.
وقال المصمم "أحب أن أرى هذه المجموعة على اشخاص سعداء  يرقصون" طالبا من "الاغنياء ان ينفقوا الاموال لتوفير عمل للآخرين".
وكان المصمم قدم عرضه الأخير للأزياء الراقية في باريس العام 1997. وفي العام 2011 صمم مجموعة من الملابس الجاهزة عرضت في باريس أيضا. ومنذ ذلك الحين قدم عروض أزياء في الصين واليابان والبرازيل وغيرها.وقبل سنتين أعرب بيار كاردان عن عزمه بيع شركته. وقال بعض عرضه "في سني ينبغي أن أبيع يوما ما إلا أن (مؤسستي) غالية جدًا، فاسمي يوازي أكثر من مليار. فأنا كنت محاسبًا، وأعرف العد".