القفطان المغربي الخاص برمضان

طرح المصمم المغربي أحمد سيكراج تشكيلته الجديدة من القفطان المغربي الخاص برمضان، الذي يُقدمه لكل امرأة أنيقة والراغبة في الحصول على إطلالة تقليدية مميزة في شهر رمضان.

واستخدم فيها تشكيلة من القصات الراقية والمميزة، التي جاءت ساحرة بجمالها وتنوعها الملفت الذي اعتمد فيه المصمم المزج بين الخامة التقليدية المغربية والعصرية الحديثة لجعل القطع مواكبة للموضة وفي غاية الجمالية والتألق.

واستخدم المصمم تنوعًا في القصات المميزة إذ اعتمد على القفطان بأكمام عريضة كونها الصيحة الرائجة في موسم 2015 إضافة إلى القفطان ذو قطعة واحد والقطعتين وثلاث قطع، إضافة إلى انه اعتمد المزج بين الخامة المغربية "زواق" المعلم وخامة "الدبانة" التي تعتبر من أقدم اللمسات المغربية التي يتم اعتمادها منذ السبعينات إلى الآن فضلا عن استخدامه لمسة مميزة من الإضافات منها التطريز الرباطي والفاسي فضلا عن البربري الذي جاء مميزا في بعض القفاطين.

واعتمد لمسة الأحجار اللامعة الشفافة منها والملونة، التي تمت إضافتها على القفاطين بشكل مميز ومختلف من قطعة إلى أخرى ما منحها الاختلاف والتميز، كما أنَّ لمسة الأعقاد والعقيق جاءت راقية في معظم القطع ومنحتها الأصالة المغربية العريقة التي يمتاز بها الزي المغربي الأصيل.

ولم يكتفي المصمم باعتماد اللمسات الأنيقة فقط بل استخدم أقمشة غاية في الجمالية والرقي والتي تقدمها التول والحرير وقماش جوهرة المغربي والموبرة الرقيقة والساتان الملكي، فضلا عن موجه في الألوان، إذ اعتمد ألوان الباستيل التي تعتبر رائجة هذا العام فضلا عن الألوان الداكنة التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل المواسم، التي جعلت القطع راقية وغاية في التميز والأناقة تمنح المرأة رقتها وأناقتها التي تشع أنوثة وإشراقة فاتنة.