المصممة المغربية سلوى حمادي

طرحت المصممة المغربية سلوى حمادي تشكيلتها الجديدة من الجلابية المغربية التقليدية الخاصة بشهر رمضان، والتي استخدمت فيها الكثير من التفاصيل الأنيقة والجديدة واللمسات التقليدية التي حاولت المصممة من خلالها أن تعبر عن الأصالة المغربية العريقة.

وتميزت المجموعة التي قدمتها المصممة في فضاء فندق "تماريس" التألق ولقيت استحسانًا كبيرًا لاسيما من قِبل الزوار الأجانب الذين حضروا العرض من دبي والكويت، وفرنسا، وبلجيكا، ولندن.

وقدمت حمادي تشكيلتها الراقية التي تطلبت منها ما يقرب من 5 أشهر من العمل المتواصل حتى تكون جاهزة لاستقبال شهر رمضان، الذي يعرف بدوره بالزيارات والقيام بمختلف الأنشطة الدينية التي تتطلب من المرأة أن تكون أكثر حشمة وسترة، وهذا ما تميزت به هذه الجلابيب المتنوعة.

وجمعت المصممة بين التصميم المحتشم والأنيق في الوقت ذاته؛ إذ استخدمت القصّات الفضفاضة التي عادت بقوة هذا الموسم، كما اعتمدت صيحة الأكمام الواسعة وتشكيلة من القصّات الأمامية، وحياكة العين والحاجب في الكثير من القطع مع لمسة من التراسن التقليدية وخامة القيطان والأعقاد الكبيرة، إضافة إلى لمسة التطريز المغربي التي ميزت المجموعة وجعلتها غاية في الجمالية والرقة التي تحتاج إليها الأنثى.

كما أن المصممة اعتمدت المزج بين الألوان؛ إذ لم تقتصر على الألوان الداكنة فقط وإنما استخدمت الألوان الزاهية كونها صيحة رائجة خلال ربيع وصيف 2015 وهي اللمسة الجديدة التي احتلت الأسواق، هذا فضلاً عن اعتماد الأقمشة الفاخرة والراقية التي تمنح البرودة والانتعاش، لاسيما وأن فصل الصيف يعرف ارتفاعًا كبيرًا في درجة الحرارة، ما يتطلب السعي والبحث الكبير والطويل لجعل القطع مميزة ومناسبة لإطلالة المرأة في مختلف المناسبات.