وزيرة الصحة الصومالية تزور مصابي التفجير الإرهابي الأخير

تفقدت فوزية أبيكر نور، وزيرة الصحة الصومالية، يرافقها محمد أحمد العثمان، سفير الدولة لدى مقديشو، والفريق الطبي الإماراتي، الجرحى من مصابي التفجير الإرهابي الأخير، الذين يتلقون العلاج في مستشفى الشيخ زايد في العاصمة الصومالية.

وتجولت الوزيرة برفقة السفير، في مرافق المستشفى وأقسامه، وتفقدت أوضاع الجرحى والمصابين الذين يعالجهم المستشفى، للاطمئنان إلى الحالة الصحية للجرحى.واستمعت من الأطباء الإماراتيين إلى شرح عن أوضاع الجرحى والمصابين، وما يقدم لهم من خدمات طبية وعلاجية. وأشادت بجهود طاقم المستشفى لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة لكل الجرحى والمصابين.

وأشادت بمبادرة دولة الإمارات، بنقل 100 من مصابي تفجير مقديشو إلى الخارج، لتلقي العلاج وتوفير الرعاية الشاملة لنحو 300 أسرة ويتيم، ممن فقدوا ذويهم في التفجير الذي أودى بحياة المئات وأصاب المئات من المدنيين الأبرياء.

وقدمت الوزيرة نور، شكرها إلى دولة الإمارات، على دعمها المستمر للصومال، مثمنة جهود الفريق الطبي الإماراتي في إسعاف الجرحى وعلاجهم في مستشفى الشيخ زايد، مؤكدة أن الشعب الصومالي لن ينسى وقوف الإمارات إلى جانبه، ونجدته في الأوقات العصيبة التي يحتاج فيها إلى مد يد العون والمساعدة.