غدة البروستاتا

منحت هيئة محلفين في محكمة أميركية تعويضا "ضخما" لرجل استؤصلت غدة البروستاتا لديه عن طريق الخطأ، وفقا إلى ما ذكره موقع "فوكس نيوز" الإخباري الأميركي.

واستحق ريكي هيوت، البالغ من العمر 65 عاما وهو من ولاية أيوا، المبلغ بعد أن استأصل الأطباء البروستاتا لديه إثر تشخيص خاطئ معتقدين بأنه يعاني السرطان في تلك الغدة.

اقرا ايضا :

جمعية أميركية تحذّر محبي الشاي من عادة قاتلة تسبّب السرطان

ورأت هيئة المحلفين في مقاطعة بولك بولاية أيوا، خلال المحاكمة الجمعة، أن عيادة أيوا الطبية ارتكبت خطأ طبيا بالخلط بين عينة المريض مع مريض آخر يعاني من سرطان البروستاتا، وأجريت عملية الاستئصال بناء على ذلك الخطأ الطبي، وبالتالي استحق تعويضا بقيمة 12.25 مليون دولار.

وقالت الطبيبة جوي تروبلود لمحامي الدفاع عن هيوت، إنها كانت تعمل مع مريضين في نفس الوقت في العام 2017، عندما حدث الخلط بين العينات ووضعت نتائج تحليل العينات في ملفي المريضين بصورة خاطئة، وأشارت إلى أنه تم إبلاغ هيوت، عامل المصنع السابق، بأنه يعاني من سرطان البروستاتا، ثم تم تحديد موعد لإجراء جراحة استئصال البروستاتا.

وأجريت له عملية استئصال الغدة لكنه أصيب بأضرار جانبية جراء الجراحة، فأصبح يعاني ضررا عصبيا أدى إلى إصابته بعجز جنسي.

وطالب محامو هيوت في البداية بتعويض عن الخطأ الطبي الذي تسبب في أضرار جانبية من العملية الجراحية التي أثرت على زواجه وتركته عاجزا عن التحكم بمثانته أيضا، يصل إلى 15 مليون دولار، وقال المحامون إنه بالنسبة إلى هيوت فإنه فقد رجولته.

قد يهمك ايضا

الأشعة التداخلية العلاج الأفضل لتضخم غدة البروستاتا

فيتامين "سي" يزيد فاعلية علاجات السرطان