مجلس الوزراء الإماراتي

اعتمد مجلس الوزراء الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة والخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة 2017-2021 بهدف توحيد وتنسيق مختلف الجهود في الدولة لحماية الطفولة ورعاية الأطفال من ذوي الإعاقة وتوفير كل الإمكانيات والوسائل لرعايتهم وحفظ حقوقهم إضافة إلى تمكين هذه الفئات في المجتمع ليكونوا في المستقبل عنصرا فعالا أسوة بغيرهم من الفئات.

وسيشرف على تنفيذ الاستراتيجيتين ومتابعة تطبيقهما عدد من الجهات المعنية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - بهذه المناسبة - إن الاهتمام بـالأمومة ورعاية الطفولة من أولويات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والقيادة في دولة الإمارات فهم الأساس لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة للدول والضمان لاستدامة الأوطان والشعوب.

وثمن الدور الرائد للشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في تبني المبادرات الرامية إلى دعم قضايا المرأة والطفل وتحقيق الاستقرار للأسرة الإماراتية.

وذكر "أم الإمارات زرعت بذور الخير في إمارات الدولة كافة بمبادراتها ومواقفها وكل أمهاتنا اليوم يشاركوننا التنمية فهم صناع أجيالنا وثروة وطننا وفي كل عام تسجل الأم الإماراتية إنجازات تفوق كل التوقعات وتقدم مذهل في مسيرتها ومشاركتها الفعالة في مسيرة التنمية في الدولة على مختلف الأصعدة حتى أصبحت تمثل رمزا للعطاء والبذل".