الإمارات تعلن إلغاء جميع إجراءات كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات الإماراتية، اليوم الأحد، إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية التي كانت مفروضة إثر فيروس كورونا. وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن أرتداء الكمامة في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد؛ سيكون اختياريًا، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم؛ سيكون ارتداء الكمامات بها إلزاميًا. وأشارت إلى أنه سيتم إدراج فيروس كورونا في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة، مؤكدة أنها مُستمرة في توفير بياناتها المحدثة في الموقع الرسمي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

 

موعد تطبيق إلغاء الإجراءات الصحية

وشددت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات الإماراتية، على أن جميع القرارات المعلن عنها، والتي سيتم إعلانها مستقبلا؛ جاءت وفق دراسة دقيقة وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة، وسيتم تفعيلها بداية من الساعة السادسة صباح الغد بتوقيت أبوظبي.

وفيما يتعلق بالشأن الإماراتي؛ قالت السفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، سوف يشارك في فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ تحت شعار: معًا نحو التنفيذ لتحقيق نتائج عادلة وطموحة، خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري. ولفتت الكعبي في بيانها، إلى أن دولة الإمارات تستعد لاستضافة أعمال الدورة الثامنة والعشرين من المؤتمر COP28، خلال العام المقبل 2023.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإمارات تُسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإمارات تسجل 377 إصابة جديدة بكورونا