برنامج "تحدى نفسك"

شهد  مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي جبر محمد غانم السويدي إطلاق برنامج "تحدى نفسك" ضمن يوم الصحة والعافية الخاص بموظفي الديوان.

يتضمن البرنامج أربعة محاور أساسية وهي الرياضة واللياقة البدنية والتغذية الصحية والصحة الذهنية والرعاية الصحية، كما يتضمن تحديات أسبوعية تمكن الموظفين من تحسين مستوى صحتهم ولياقتهم ونمط حياتهم.

وأضاف جبر السويدي إن هذا البرنامج يهدف إلى ضمان توفير أسس علمية وعملية للرعاية الصحية للموظفين لتبني نمط صحي سليم من خلال اتباع سلوكيات غذائية وبدنية صحيحة تخدم الصحة العامة وتعزز الوقاية من الأمراض المزمنة.

وأكد مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي أن الكوادر البشرية هي المكون الرئيسي للارتقاء بالعمل وهي الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية لوطننا الغالي بقيادة  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأكد أن الارتقاء بالموظفين والعناية بهم وتميزهم وتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والصحية لهم يأتي في مقدمة اهتمامات  ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأعرب جبر السويدي عن ثقته في أن موظفي الديوان سيأخذون على عاتقهم اتباع هذا البرنامج الصحي لمصلحتهم الصحية والبدنية والاجتماعية ولن يدخروا وسعا في المشاركة والتعاون مع هذه المبادرة لإنجاحها وتوجيه طاقاتهم لتحقيق أهدافها.

وأثنى السويدي على الدور الذي يقوم به الموظفون في خدمة أهداف ورسالة الديوان، منوها إلى ما يبذلونه من جهد وعطاء وتفانٍ وإخلاص في العمل ضمن المسيرة التنموية والحضارية في دولة الإمارات.

وأشاد بالشركاء الاستراتيجيين وبالتعاون مع الجهات المعنية التي تقدم مبادرات تخدم أفراد المجتمع وخاصة في المجال الصحي وتشجيعًا لإتباع أفضل الممارسات في العناية الصحية البدنية والذهنية مع العمل على زيادة النشاط الرياضي والحد من بعض السلوكيات الضارة.

وقام السويدي يرافقه مدراء الإدارات والأقسام في ديوان ولي عهد أبوظبي بالإطلاع على خدمات الشركاء في هذه المبادرة وخاصة فيما يتعلق بإجراء التحاليل والفحوصات الطبية وقياس الوزن والضغط ومسح لمؤشر كتلة الجسم، كما أطلع على نوعيات الطعام الصحي وأهم التوجيهات والإرشادات بشأن ممارسة الرياضة.