مقر شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" في رأس الخيمة

تعتزم شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" خلال الأيام القليلة المقبلة، مقابلة 130 مواطنًا ومواطنة من أصل 200 مواطن ممن تقدموا للتوظيف خلال المعرض التعريفي والتوظيفي الذي نظمته الشركة أخيرًا ليتم اختيار 60 منهم وتوظيفهم في الشركة، حسب ما أكده المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة سعود علي مصبح النعيمي.

وأوضح النعيمي أنَّ اليوم المفتوح الذي نظمته الشركة شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين من الفئتين الذكور والإناث وتم خلالها استقبال أوراقهم عن طريق هيئة تنمية والموارد البشرية بحكومة رأس الخيمة، منوهًا بأنَّ الشركة أعلنت حاجتها لـ 50 موظفًا ولكن لكثرة المتقدمين تم رفع العدد إلى 60 موظفًا، وذلك تفاعلًا مع مبادرة "أبشر" لتوظيف المواطنين.

وأكد أنَّ الشركة ستشارك أيضًا في شهر آذار/ مارس المقبل في معرض التوظيف السنوي لإتاحة الفرص للمواطنين الباحثين عن العمل لتقديم أوراقهم، حيث تضم فرص العمل شواغر في الشؤون الإدارية والفنية وتخصصات الصيدلة والهندسة الكيميائية والكهربائية والتكنولوجيا الحيوية.


وأشار النعيمي إلى أنَّ الشركة لن تتردد خلال الفترة المقبلة في تنظيم نفس المعرض واليوم المفتوح لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في الالتحاق بوظائف شاغرة لديها، تماشيًا مع توجهات الدولة في توظيف المواطنين، موضحًا أنَّ الغاية من ذلك سد الفجوة الهائلة بين القطاعين العام والخاص والذي تحرص عليه الشركة بصورة مستمرة.

وبيّن أنَّ "جلفار" تتعامل مع التوطين من منطلق "حس وطني" مستدلًا على ذلك بإطلاق برنامج التوطين في 1999 مبينًا أنَّ تلك الجهود الذاتية أسفرت عن تحقيق نجاحات ملموسة، إذ أدت لاستقطاب العديد من الكوادر المواطنة الذين بلغ عددهم 300 مواطن ومواطنة واكتسب أكثرهم خبرة واسعة في الصناعة الدوائية، بل إنَّ العديد منهم يتولون إدارة الكثير من الأقسام.

ولفت إلى مضي جهود "جلفار" على خلق بيئة وظيفية مثالية جاذبة للراغبين في الحصول على وظيفة تتلاءم مع مؤهلاتهم، وأيضًا الحرص على مسألة الاستقرار الوظيفي المستدام، منوهًا إلى أنَّ الإدارة العليا تأخذ بعين الاعتبار تطلعات موظفيها المواطنين المهني والإداري.

وأضاف النعيمي أنَّ الشركة أنشأت مركزًا متخصصًا أسندت إليه مهام تنفيذ برامج التدريب المتطورة التي تساهم في خلق رأسمال بشري إماراتي مؤهل بالخبرة العملية والمهارات القيادية الضرورية مما يجعله قادرًا على المنافسة في سوق العمل، ولا تقتصر جهود المركز على موظفي الشركة فحسب، وإنما تشمل أيضًا تنظيم الدورات التخصصية لموظفي الحكومة والدوائر من المواطنين وغير المواطنين داخل وخارج الشركة، مشددًا على أن يكون للمواطن وجود فعال ليس في شغل الوظائف فحسب، بل في المواقع القيادية الإدارية.

يُذكر أنَّ شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" تأسست في 1980، وتعد رائدة في الصناعة الدوائية حيث تمتلك 12 مصنعًا داخل وخارج الدولة مجهزة بأحدث ما تم التوصل إليه من تقنية تصنيعية الشيء الذي مكنها من إنتاج 800 منتج دوائي بمختلف الحاجات العلاجية، وبجودة عالية وتوزع في أكثر من 40 بلدًا حول العالم.