شركة "طيران الإمارات"

بدأت شركة "طيران الإمارات"، تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، في تسلّم طائرات الجيل الجديد من طائرات "إيرباص A380" و"بوينغ 777"، ووضعها قيد الخدمة.

وأفادت الشركة في بيان لها بأن أول طائرة A380 حديثة وصلت أخيراً، لتصبح الطائرة رقم 85 من هذا الطراز ضمن الأسطول، مؤكدة أن الطائرات الجديدة تجسد رؤية "طيران الإمارات" المستقبلية، واستمرارها في الاستثمار، والالتزام بتشغيل طائرات حديثة رفيقة بالبيئة، وتوفير أعلى معايير الراحة والأمان لمتعامليها. ويتضمن الجيل الجديد من طائرات "إيرباص A380"، فضلاً عن الصالون الجوي والـ"شاور سبا"، مميزات جديدة عدة، بما في ذلك التوزيع الجديد للمقاعد.

وأوضحت "طيران الإمارات" أن الطائرة الأولى التي تسلمتها واحدة من بين سبع طائرات يتوقع تسلّمها من هذا الطراز الجديد خلال السنة المالية الجارية، إضافة إلى 51 طائرة تشكل بقية الطلبية المؤكدة.

وأشارت إلى أن تغيير موضع استراحة أفراد الطاقم، أتاح إضافة 25 مقعداً في الدرجة السياحية التي وصل عدد مقاعدها في الدور الأساسي إلى 426 مقعداً، فيما بقي عدد المقاعد في الدور العلوي كما هو متضمناً 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال. ولفتت الشركة إلى تصميم جديد لقمرة درجة رجال الأعمال، مع سقف أعلى لمنح الركاب إحساساً بمزيد من الراحة والرحابة، ووضع الخزائن العلوية في الوسط، مع زيادة حجمها بنسبة 28%.

وذكرت الناقلة أنها ستبدأ اعتباراً من نهاية نوفمبر الجاري، تسلّم الجيل الجديد من طائرات "بوينغ 777-300ER" التي تحتوي على مقاعد جديدة تتحول إلى أسرّة مستوية تماماً في درجة رجال الأعمال، كما يحتوي كل مقعد في هذه الدرجة على ثلاجة مرطبات صغيرة، وشاشة فيديو شخصية أكبر حجماً قياس 23 بوصة.

وتعد الطائرة التي ستتسلّمها "طيران الإمارات" الأولى من بين ست طائرات يتوقع تسلمها من هذا الطراز الجديد خلال السنة المالية الجارية، إضافة إلى 27 طائرة تشكل بقية الطلبية المؤكدة.

وتتميز هذه الطائرة بتوزيع جديد للمقاعد مع إضافة مقعدين في الدرجة السياحية، ليصل العدد في هذه الدرجة إلى 306 مقاعد، في حين سيبقى العدد ثابتاً في الدرجة الأولى (ثمانية أجنحة خاصة)، وفي درجة رجال الأعمال (42 مقعداً). كما تستهلك وقوداً أقل بنسبة 2%.