الحضارة الإيطالية

تُعرف توسكانا، في إيطاليا، بمناظرها الخلابة وتراثها الفني الغني وتأثيرها الواسع على الثقافة العالمية. فمن الخلف، يوجد ميناء توسكان القديمة في كاستيجليون ديلا بيسكايا الذي يضفي إلى مسائها المتعة. وتمتد جدران القلعة والشوارع المرصوفة بالحصى بصمت في كل اتجاه. ولا شيء يتحرك ولكن القطط تبرز كثيرا في حواف النافذة. وبالوصول إلى منطقة الميناء – التي تمثل مرحلة مضاءة. توجد الحانات وقاعات الرقص في الهواء الطلق مع فرقة الإحماء. وينظر إلى توسكانا على نطاق واسع بأنها مهد النهضة الإيطالية الحقيقي وكانت موطنًا لبعض أكثر الناس تأثيرًا في تاريخ الفنون والعلوم مثل بترارك ودانتي وبوتيتشيلي ومايكل أنجلو وليوناردو دا فينشي وغاليليو غاليلي وأميركو فسبوتشي ولوكا باتشولي وبوتشيني.

ويتحدث السكان بالإيطالية حصرا، وقد تستمتع بالكاد لكلمة واحد في اللغة الإنجليزية، ذلك لأن علاقة الحب البريطانية الموثقة جيدا مع توسكانا تم استبعادها بطريقة أو بأخرى بعيد عن سواحلها. ويذهب إلى هناك الكثر من السائحين من المدن الممتلئة بالكنوز مثل فلورنسا وسيينا وفيرونا وبادوفا. كما تشبه مناظر بساتين الزيتون والأنهار المتعرجة وأشجار الحور خلفية لوحة الموناليزا. ويأتي إلى "كوستا مارمانا" السياح من كل من بيزا وليفورنو للتمتع بالشواطئ الفسيحة والطعام اللذيذ – ومشاهدة الحضارة القديمة الأكثر جاذبية في أوروبا.

وكان الإقليم قديما أرضًا للأتروسكان، وهي حضارة موازية مع اليونان القديمة وروما. والغذاء في توسكانا لا يرقى دائما إلى سمعتها، ولكن "كوستا مارمانا" لا يحمل خيبات الأمل، فالمعكرونة دائما مثالية، سواء في نادي الشاطئ، او في مطعم الحديقة خارج كاستيجليون ديلا.