معرض Leisure السياحى الدولي

شارك هشام زعزوع وزير السياحة المصري فى فعاليات افتتاح معرض Leisure السياحى الدولي والذي يعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر/أيلول الجاري، وتشارك فيه مصر بجناح مساحته 236 م2 . وقد بدأ وزير السياحة اجتماعات مهنية وإعلامية بدءا من الساعة العاشرة صباحا، وذلك بحضور السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة والسيدة ناهد نظمي مدير المكتب السياحي بموسكو. وكان السيد الوزير قد حضر مراسم افتتاح المعرض التى شارك فيها رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة والمدير التنفيذي لجمعية منظمي الرحلات الروس وكبار المسؤولين بالقطاع السياحي الروسي وحضرها ايضا عدد من وزراء الدول المشاركة بالمعرض وعددها 71 دولة.
وقد التقى الوزير بمدير شركة Briscoe التابعة لشركة Go Adventure السويدية حيث اعربت عن خططها للتوسع فى أسواق دول البلطيق والسوق الروسي، علاوة على اعمالها الاساسية فى الدول الاسكندنافية. واكد الوزير على انه سيتم دعم التعاون مع الشركة في كافة الانشطة الترويجية والتسويقية المقترحة على ان تتماشى واحتياجات المقصد السياحي المصري حاليا.
كما التقى زعزوع مع ممثلى شركتي Tez tour و Anex tour وهما من اهم الشركات المتعاملة مع المقصد المصري، حيث اعرب رئيس شركة Tez عن موافقته على البدء بتقديم برامج سياحية جديدة للروس، كما اقترح السيد الوزير مثل الرحلات النيلية والرحلات الدينية وذلك بمجرد ان يتم رفع حظر سفر السائحين الروس الى مصر، مؤكدا على ان عملاء الشركة لا يفضلون مقصدا سياحيا آخر على مصر.
واشارت شركة Anex إلى رغبتها فى استعادة معدلات اعمالها فى عام 2010 ثم يتم لاحقا بدء التحرك فى اطار البرامج السياحية الجديدة المقترحة. كما انها ستبدأ فى التوجه باعمالها من اوكرانيا الى مصر من خلال شركة طيران تمتلكها.
والتقى السيد الوزير ايضا ونائب رئيس سلسلة فنادق Rixos العالمية والتى تملك فنادق بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وتسعى لزيادة اعمالها وتوسيع استثماراتها بالمناطق السياحية فى مصر علاوة على عدد 25 فندقا لديها حول العالم واكد على ان مصر هى مقصدا اساسيا لاعمال شركة الفنادق. وقد أكد السيد الوزير على استمرار الوزارة فى دعم شركائها فى السوق الروسي وتذليل كافة العقبات التى يواجهونها، واستعدادها لتنظيم عدد من الرحلات التعريفية التي تضم كبار منظمي الرحلات والوكلاء السياحيين في روسيا وممثلي الصحافة الروسية ،ومواصلة برامج تحفيز الطيران العارض من خلال صيغة تلائم جميع منظمي الرحلات أو من خلال المساهمة فى دعم الخدمات الارضية بالمطارات التي تستقبل طائرات الشركات المنظمة للرحلات.
كما أجرى الوزير ايضا لقاءات اعلامية مع  Ria Novosti, Izvestia newspaper,    Vestnik ATOR,حيث اشار الى ان ما يحدث فى مصر هو شأن مصري وليس للسائحين اي علاقة به، ولم يمسهم ولن يمسهم باي سوء وكافة الاطراف المصرية ترحب بضيوفها، مؤكدا على تشديد الاجراءات الامنية بالمناطق السياحية لضمان سلامة وامن سائحيها، موضحا عدم وجود اية تظاهرات بهذه المناطق كما انها ستقل تدريجيا بالقاهرة مع زيادة الاجراءات الامنية يوما بعد يوم ومشيرا الى ان المسار السياسي الديمقراطي وخارطة الطريق المستقبلية ستتضمن كافة الاطراف الراغبة فعليا فى المشاركة.
كما اشار الوزير الى ان عودة الحركة السياحية من السوق الروسي تعتمد بصورة كبيرة على تخفيف حدة تحذير السفر الى مصر الصادر عن الخارجية الروسية او رفعه تماما فى أسرع وقت،  وسيرتبط ذلك بناء على قيام خبراء امنين بزيارة المناطق السياحية فى مصر ونقل تقرير ايجابي وواقعي عن الوضع الحالي بها. وعليه سيتم فورا البدء فى تكثيف العمل بالسوق الروسي على محورين اساسيين هما التعاون مع منظمي الرحلات شركاء المهنة واستهداف السائحين من خلال حملة علاقات عامة وحملة اعلانية بوسائل الاعلام.
ومن المقرر ايضا الاستمرار فى برنامج تحفيز الطيران العارض بصيغة أكثر ملائمة للاوضاع الحالية، ومن خلال المكاتب السياحية الخارجية سيتم العمل على تنفيذ حملة علاقات عامة وحملة ترويجية تعتمد على الاعلانات الخارجية، علاوة على الاعداد لأحداث تنشيطية ضخمة وأنشطة احتفالية على مدار العام وفي مختلف الاماكن السياحية.