مطار رأس الخيمة الدولي

يعدّ عام 2016 من الأعوام الجيدة التي مرت على مطار رأس الخيمة الدولي حيث تم تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات العام الفائت، ولكن يبدو أن الربع الأول من عام 2017 يبشر في رفع جميع المؤشرات الإيجابية وذلك من خلال تحقيق المزيد من الإنجازات.  

وأعلن رئيس مطار رأس الخيمة الدولي ورئيس مجلس إدارة الطيران المدني، المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، أنه وللمرة الأولى سيظل المطار يحتفظ بعدد من الرحلات السياحية القادمة من الدول الأوروبية خلال فصل الصيف هذا العام، حيث كانت الرحلات في السنوات الماضية تعمل فقط على نقل السائحين في موسم الشتاء السياحي. وأضاف الشيخ سالم "يعتبر هذا الإنجاز العظيم شهادة تقدير للعمل الشاق الذي قامت به فرقنا في المطار مما أدى إلى نمو ثابت لقطاعي الطيران والسياحة في الإمارة".

وأشاد الشيخ سالم بجهود القيادة الحكيمة والدعم الكبير من الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى لـدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة رأس الخيمة، حيث عبر عن امتنانه لدعم الشيخ وصول المطار لهذه المرحلة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمطار محمد قاضي: "لقد حقق مطار رأس الخيمة الدولي تقدما بارزا خلال عام 2016، ولكن 2017 تبشر بالمزيد من الإنجازات وتجاوز إنجازات العام الماضي. نحن نركز بشكل كبير على خلق فرص متخصصة في رأس الخيمة التي تتناسب مع مواردنا وقدراتنا. حيث يعمل المطار بشكل وثيق مع هيئة تنمية السياحة في الإمارة، حيث قمنا بتوقيع اتفاقية تجارية مشتركة في بداية هذا العام تهدف إلى خلق بيئة فريدة من نوعها للسياح بدءاً من شركات الطيران ومشغلي الرحلات السياحية وصولا إلى تجربتهم السياحية في إمارة رأس الخيمة."

وقال قاضي: "بالإضافة إلى نمو أعداد الركاب، لقد شهد مطار رأس الخيمة الدولي نمواً كبيراً على صعيد الشحن خلال الربع الأول من العام الجاري مع بدء عمليات شحن جديدة بين رأس الخيمة وأفريقيا. ولقد عملنا على مدى ثمانية عشر شهرا الماضية على هذا المشروع، لذلك نحن جدا مسرورون برؤية استراتجياتنا تتحقق." 

واختتم قاضي: "نحن نعمل على العديد من المشاريع والصفقات والشراكات الجديدة في الوقت الحالي وسوف نعلن عنها في الأشهر القليلة المقبلة حين تصبح حيز التنفيذ".​