الرئيس الأميركي أوباما عند زياريه البتراء

كشف مسؤول العلاقات والمراسم في سلطة إقليم البتراء الأردني  ياسين السعيدات عن أن الرئيس الأميركي باراك أوباما كان متواضعًا جدًا عند زيارة البتراء وتحدث مع كل الموجودين في البازارات وصافحهم  مبديا إعجابه بالمصنوعات التقليدية، وأضاف السعيدات_ وهو من الأشخاص  الذين كانوا ضمن الوفد  الرسمي  المرافق لأوباما خلال زيارته البتراء _"إنه أحب البتراء جدًا، وسيحضر زوجته وبناته يومًا ما لزيارتها ,معتبرًا أن منطقة البتراء من المناطق السياحية الآمنة والمستقرة.
وقال السعيدات لـ"للعرب اليوم" "إن الرئيس أوباما عندما زار البتراء خلال شهر آذار/ مارس من العام الجاري اشترى السلاسل التقليدية والهدايا التذكارية .وتحدث مع عائلته من نظام "البترا لايف" عند الخزنة وهذا النظام يمكن الزائر من الحديث واطلاع المتصل على  آثار البتراء حيث بدأ العمل فيه منذ ما يقرب من السنة والنصف".
وأشار السعيدات إلى أن زيارة أوباما كان له الأثر الايجابي على مدينة البتراء من حيث زيادة أعداد السياح إلى المدينة بنسبة 37 % عن السابق.
ويعتبر السعيدات الحاصل على جائزة الموظف المثالي لعام 2012 ,والذي يعمل في مجال العلاقات العامة في البتراء منذ عشر سنوات من أكثر الأشخاص الذين رافقوا الرؤساء والشخصيات الرسمية في زيارة البتراء والتي يعتبرها مصدر فخرا له.
وبين السعيدات أنه زار البتراء ما يزيد عن ألف مرة وتصادف أحيانا أنه يزور آثار البتراء"الخزنة والسيق" 3 مرات في اليوم ,ويحرص على توفير سبل الراحة للزوار من حيث توافير"الطاقية" للوقاية من حر الشمس أو المياه للشرب .
ويعتبر السعيدات أن كل زيارة له إلى المنطقة الأثرية في البتراء يرى جمالية جديدة لم يكن قد انتبها لها سابقا، ويوضح السعيات ان متوسط عدد زوار البتراء يوميا 3 آلاف زائر من مختلف الجنسيات .
يفخر السعيدات بحصوله على جائزة الموظف المثالي والتي يعتبرها هي نتاج عمل يحبه ويتفاني فيه.