موسكو

حذَّر تقرير من السفر إلى ما وصفها بـ"أسوأ المدن"، بسبب ما تعانيه من مشكلات مثل التلوث،  والاختناقات المرورية بالإضافة إلى الازدحام والضجيج.
وتأتي مدينة "دلهي" في الهند على رأس تلك المدن، خصوصًا وأنها وصفت بالأكثر تلوثًا وإزعاجًا، حيث تعد عاصمة الهند، المدينة الأكثر تلوثاً وفقاً لتصنيف منظمة الصحة العالمية، ويصل عدد سكانها إلى 9.9 ملايين نسمة، وتعتبر في مقدمة الدول الأكثر ضوضاءً على مستوى العالم.
وأشار مركز الهند للعلوم والتنمية، إلى أن مستويات تلوث الهواء في المدينة يتجاوز بنسبة 60% المستويات الصحية.
وضم التقرير كذلك مدينة موسكو الروسية، التي تعد أسوأ العواصم في العالم التي تعاني الاختناقات المرورية، حيث تصدرت مؤشر الازدحام المروري بنسبة 74%، ويقارن المؤشر بين أوقات السفر خلال الساعات غير المزدحمة وأوقات الذروة عبر 60 مدينة حول العالم.
وتعد لندن أكثر المدن ارتفاعاً من حيث تكاليف المعيشة، وتصل التكاليف الشهرية للانتقال في المدينة حوالي 220 دولارا،ً بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإيجارات وأسعار الفنادق مرتفعة للغاية، ويبلغ سعر غالون "البنزين" ما يقرب من 9 دولارات.
وفي فنزويلا، تحديدًا في مدينة كراكاس، يبلغ معدل الجريمة السنوي في العاصمة الفنزويلية ما يقرب من 119 عملية قتل لكل 100 ألف مقيم، وهو ما يزيد بمقدار الضعف عن أقرب منافس لها وهي المدينة الأميركية "نيو أولالينز".