أفضل وجهات السياحة لقضاء أجازة عيد الميلاد

 أوصت صحيفة "التليغراف" البريطانية، بقضاء أجازة أعياد الميلاد في قبرص ولانزوراتي، للاستمتاع بآخر أشعة الشمس التي على وشك الرحيل مع بدء يناير/كانون الثاني بجوه الكئيب. ويمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس في فصل الشتاء بأقل من 300 استرليني للشخص الواحد، وذلك بفضل حزمة الأسعار المخفضة وقوة الجنيه مقابل اليورو.

وأجرت الصحيفة استطلاعًا شمل 10 وجهات سياحية، ووجد مكتب السفريات "بوست أوفيس ترافيل" أن حزمة سبع ليال إلى بافوس في قبرص، بما في ذلك الوجبات المسائية في مطاعم المنتجع ورحلات العودة، تكلف 239 جنيه استرليني للشخص الواحد، في حين كانت العطلة في كوستا تيجويسي في لانزوراتي تكلف 268 استرليني للشخص الواحد.

وكانت فلوريدا أرخص وجهات السياحة خارج أوروبا، إذ يمكنك قضاء أسبوع فيها بتكلفة 692 استرليني للشخص الواحد، ولكن بينانج في ماليزيا كانت وجهة المصطافين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من تقلبات أسعار صرف العملات.

ووجد أن المنتجعات في كينيا أغلى نسبيًا، إذ أن العطلة لمدة أسبوع تكلف 1076 جنيه استرليني للشخص الواحد، على الرغم من ارتفاع قيمة الجنيه الإسترليني مقابل العملة الكينية الذي من شأنه أن يوفر للمسافرين 40 جنيه أكثر على المشتريات من المال في هذا الوقت من العام الماضي.