مصممان يصنعان كبائن جاهزة

قام اثنان المصممين بصنع  مجموعة من الكبائن الجاهزة التي يمكن نقلها بسهولة على ظهر شاحنة. ويقوم الفنان بوبي نيفن والمهندس المعماري إيان ماكلويد بتسويق أكواخ العطلات الخاصة بهما مقابل 39000 جنيه إسترليني مع تكاليف إضافية للتركيبات والتجهيزات. وتشمل  كبائنهم - التي يبلغ طولها 18 قدمًا و 9.8 قدمًا - منطقة نوم علوية ومطبخًا ومنطقة لتناول الطعام وصالة مزينة بموقد يعمل بالحطب.

و سمى المصممون تصميمهم المتحرك اسمًا أسكتلنديًا  ،حيث يتم بناء جميع البيوت الصغيرة في أسكتلندا باستخدام مواد مستدامة ، بما في ذلك خشب الصنوبر والمعدن المموج المعاد تدويره. ولضمان الحفاظ على الحرارة ، تتميز الأكواخ بزجاج مزدوج. وتعليقًا على التصميم ، قال ماكلويد: " ، كان  الكوخ حلمًا مختصرًا ، لإنشاء مساحة مرنة مرتبطة بالطبيعة وذات بيئة ريفية وأكثرعصرية فى نفس الوقت .وأضاف "كانت النتيجة  كوخ يبدوا بسيطًا لكن مليء بالقرارات المدروسة لجعلة مساحة فريدة وفعالة للغاية.

وقد تم بناء الكابينة بأبعاد محددة   لسهولة التصاريح  القانونية للأصحابها المحتملين. واستغرق تثبيت هيلكها عددًا من الساعات في الموقع. صمم نيفن وماكلويد الكبائن للاستفادة من التشريعات الجديدة في اسكتلندا التي تحرر هياكل الأكواخ البسيطة من بعض لوائح البناء.