سيارة "ستروين 2 سي.في" الفرنسية التاريخية

كشفت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن سيارة "ستروين 2 سي.في" الفرنسية التاريخية سوف تعرض للبيع في مزاد علني في مدينة بمرمنغهام البريطانية، وذلك خلال فعاليات معرض "براكتيكل كلاسيك" في الفترة ما بين 1 و2 أبريل/ نسيان المقبل بسعر يبدأ من 60 ألف جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن السيارة كانت مملوكة لعالم أنثروبولوجيا بريطاني، وكان يعيش في نيجيريا عندما اشتراها عام 1956، وذلك بغرض السفر إلى القرى النائية ولأنه كان يخشى من أن تعتبره الحكومة النيجرية مخبرًا إذا سافر على متن سيارة "لاند روفر".

ويقول مالك السيارة الحالي إن المحرك القديم للسيارة كان بطيئًا وثقيلاً للغاية حيث بلغت سعته اللترية 425 سي.سي، مشيرًا إلى أنه تم إضافة محرك آخر للسيارة بسعة لترلية تبلغ 602 سي.سي، لكنه صاخب للغاية.

من جانبه، قال ناغيل جوخ صاحب دار مزاد السيارات الكلاسيكية، وهي الدار المسؤولة عن بيع السيارة، إن هناك أقل من مئة سيارة مثل "2 سي.في" موجودة الآن في العالم، لافتًا إلى أن عدد السيارات التي تعمل لا يزيد على 30 سيارة، وهو الأمر الذي يجعلها سيارة نادرة للغاية.

ومن المقرر أن يتم تزويد السيارة بمحركيها الأصليين، واستبدال نصف العمود المرفقي وعلبة المرافق، فضلاً عن وثيقة التسجيل الأصلية من نيجيريا وصور السيارة أثناء رحلتها عبر الصحراء وكتيب باللغة الفرنسية ودليل المالك الأصلي.​