سيارة سنتينيل المصفحة

أعلنت شركة لاند روفر البريطانية للعمليات الخاصة، عن عرض أحدث سياراتها المصفحة المضادة للرصاص والمصممة لحماية الشخصيات البارزة والدبلوماسية، "سنتينيل" المحدّثة للمرة الأولى في معرض "هوم أوفيس" للأمن والشرطة اليوم الثلاثاء، في مركز فارنبورو الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ومن المتوقع أن تتوفر مواصفات السيارة بالكامل بأسعار تبدأ من 380،000 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

وتعد لاند روفر أحدث ميزة لحماية الركاب في السيارة والتي يمكنها مقاومة انفجار عبوة ناسفة، في حين تتمتع بقدرة أكبر وقدرة محسنة على السير على جميع التضاريس - فقط في حالة خروجها عن المسار للهروب من كمين خطير، وذلك وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

أقرأ ايضَا:

هذه السيارات كانت الأكثر منافسة في "غوود وود"

وأوضحت أنه تحت غطاء محرك السيارة يوجد محرك البنزين ذو الثماني سرعات " Supercharged" بقوة 375 حصاناً وسعة 5.0 لتر ، وهو ما  يزيد 40حصان أكثر من محرك بنزين V6 المستخدم في نموذج سنتينيل السابق لشركة لاند روفر في محاولة لزيادة تحسين فرصها في تجنب الخطر، هذا لا يعني أنها سريعة للغاية ، على الرغم من ذلك، يستغرق الأمر حوالي 10 ثوانٍ (9.8 ثانية) لتصل السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة وتصل لسرعة قصوى تبلغ 120 ميلاً في الساعة فقط. 

كما تتميز مقصورة السيارة بأكثر من طن من المعدن الواقي ضد الرصاص، فضلا عن أنها مصنعة من فولاذ فائق الصلابة، وتم استبدال الزجاج القياسي للنوافذ بزجاج آخر خاص مصفح متعدد الطبقات والذي يضمن حماية من الرصاص وبنفس الوقت يحافظ على رؤية واضحة للسائق والركاب.

ولضمان أكبر قدر من الأمان للركاب، قامت لاند روفر بتزويدها بخلية حماية مبنية لحماية كاملة من الصواريخ الباليستية والمتفجرات، ويمكنها تحمل جميع أنواع الهجمات الحديثة وغير التقليدية للهجمات، ويشمل ذلك إطلاق النار إلى انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع كمت تتوفر صفارات الإنذار وحزمة إضاءة للطوارئ.

كما تم إجراء ترقيات أخرى للهيكل المعدني ونظام التعليق والفرامل وأنظمة الثبات الإلكترونية لضمان أن جميع الأجزاء الزائدة من السيارة لا تؤثر على قدرات رينج روفر على جميع التضاريس.

كل هذه الميزات تجعل من السيارة واحدة من أفضل السيارات المستخدمة لنقل كبار الشخصيات الأكثر تهديدًا عبر المدينة بشكل آمن، حتى أن العجلات صُنعت خصيصًا لدمج نظام الإطارات المسطّح الذي يسمح بدفع 4X4 لمسافة تصل إلى 30 ميلاً بسرعة تصل إلى 50 ميل في الساعة حتى إذا كان المطاط قد تعرض للتلف أو الثقب بواسطة الرصاص.

وقد  يهمك أيضَا: 

"جاغوار لاند روفر" تستدعي 44 سيارة في الصين لمشاكل في المحرك

الأفكار المبتكرة لـ "جاغوار لاند روفر" لتحسين ثقة الجمهور في السيارات ذاتية