سيارة "فولفو" "V90"

ترقى هذه السيارة الألمانية إلى مستوى اسم العلامة الرائدة "فولفو"، كإشادة للسيارات التي تتحمّل الأعمال الشاقة للغاية والتي نجدها في سباق فولفو للمحيطات وهو سباق رائد في العالم، ويعدّ اختبارا استثنائيا لبراعة الإبحار والجهد الإنساني، والذي بدأ منذ أكثر من 37 عاما، وكانت فولفو الراعي الرسمي له على مدار العقدين الماضيين.

أقرأ أيضًا:  سيارة "فولفو V90" تحدّ من استهلاك الوقود

ومثل تلك اليخوت ذات الحجم الضخم، فإن سيارة V90 تأتي بأسعار عالية وبإمكانيات فائقة ومحركات سريعة وقوية للغاية، تشعر كأنها تستطيع التغلب على أي شيء، كما أن لديها مرحاضا يمكنك استخدامه بزاوية 90 درجة. لقد كان يخت Ocean Race إصدارا خاصا من سيارة V90 التي أعدتها فولفو للأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بعيدا عن الشاطئ، كما تشبه هذه السيارة اليخوت الراقية التي أنتجتها شركة فولفو، حيث بها مجموعة كبيرة من المميزات.

تحتوي مقصورة هذه السيارة على كشافات وأضواء في متناول اليد، وأضواء صغيرة يمكنها إضاءة كل مكان في السيارة، ويجب على السيارات البسيطة اتباع هذه الميزة البسيطة والمفيدة، كما أن أغطية المقاعد الأمامية يمكن أن تصبح باردة أو رطبة أو جافة، وتوجد منطقة لشحن الأجهزة، بالإضافة إلى الكثير من الحصائر المطاطية لحماية التصميم الداخلي الأنيق للسيارة، والتي ستشعر أثناء قيادتها أنك على الشاطئ وسط الرمال وعشب البحر والسرطانات.

تحتوي السيارة على محرك ديزل، يولد كمية أقل من ثاني أكسيد الكربون، ويمكن لهذه السيارة الشخصية أن تذهب إلى أي مكان، وتفعل أي شيء يلبي احتياجات العائلات، وتتميز بنظام الدفع الرباعي الممتاز، وهي أقل حجما ولكن أثقل من السيارة XC90.

تتميز السيارة V90 بأعلى مستويات الجودة، حيث الأداء الرائع، ويعود ذلك كما ذكرت إلى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة من هذه السيارة، فهي تحد من استهلاك الوقود، وربما على نحو مماثل من انبعاثات البنزين للسيارة فولكس فاغن غولف.

وتحتوي السيارة من الداخل على كابينة مصممة بشكل جميل، وشاشات عرض، وعجلات ومقاعد ساخنة، وشاشات تعمل باللمس على غرار جهاز آي باد، ونظام تعليق هوائي، ومساعدات شاملة للسائق، وأجهزة تحكم مثبتة على التكيف، ولمسات تصميم جميلة، مثل مشبك الزجاج الأمامي والذي يعمل أثناء صف السيارة.

تستحقّ هذه السيارة الحصول على تصنيف "ممتاز" فهي بديل رائع للعلامات التجارية للسيارات الألمانية، لكن من غير المفهوم وجود أحزمة مقاعد برتقالية اللون، وشرائط برتقالية صغيرة حول غلافها الخارجي, هذه السيارة أرخص من يخت أوشن ريس، حيث يبلغ سعرها 55 ألف جنيه إسترليني.

قد يهمك أيضًا: 

فولفو XC40 تفوز بجائزة أفضل سيارة في العالم للمرأة 2018

"فولفو" تُعيد تصنيع سيارات "بوليستار" لتُنافس "تسلا"