بلدية مدينة أبوظبي

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي تطوير مشروع "مواقف السيارات المتكاملة"، ضمن الحزمة الأولى، على مساحة أرض تبلغ 19 ألف متر مربع، تتكون من 4 مواقع في قلب المدينة.

ويقام الموقع الأول الذي يحمل اسم "غرب 1" على مساحة 2971 مترًا مربعًا، والموقع الثاني "شرق 1" على مساحة 4 آلاف و553 مترًا مربعًا، إضافة إلى أنَّ الموقع الثالث "شرق 13" يحتل مساحة 2602 متر مربع، والموقع الرابع "شرق 16" على مساحة 8 آلاف و886 مترًا مربعًا .

وأكّدت البلدية أنَّ "المشروع يعدّ جزءًا من مبادرة مواقف السيارات الذكية المتكاملة لمواقف السيارات في المناطق المزدحمة"، مشيرة إلى أنَّ "المشروع سيوفر النموذج المبدئي للمشاريع المقبلة، والتي تقدم حلولًا لمواقف السيارات ذات الكثافة العالية، ومحال التجزئة".

وأوضحت أنَّ "بعض المواقع ستطبق النموذج المتكامل لمشروع بلدية مدينة أبوظبي (الواحة الخضراء)، الذي سيضيف مرافق للخدمة المجتمعية والمساحات الترفيهية على النموذج المبدئي، إذ إن المشروع سينفذ من خلال مستثمري القطاع الخاص وفق صيغة البناء والتشغيل ونقل الملكية، حيث أنَّ البلدية تركز على تشجيع المستثمرين للنظر في حلول مبتكرة لزيادة سعة مواقف السيارات، بما في ذلك النظم المؤتمتة".

وكشفت البلدية، في وقت سابق، عن إنشاء شبكة طرق بطول 12 كيلومترًا، وبنية تحتية تشمل أعمال الاتصالات والمجاري والمياه وصرف مياه الأمطار والكهرباء لـ519 قسيمة في عدد من الأحواض، كما يشمل المشروع إنشاء شبكة طرق بطول نحو 17 كيلومترًا، وبنية تحتية تشمل أعمال الاتصالات والمجاري والمياه وصرف مياه الأمطار، وكذلك أعمال الكهرباء لـ669 قطعة أرض سكنية، وإنشاء مضخة وخط رئيسي للصرف الصحي.