أودي نموذج TT في عام 2000

أطلقت أودي نموذج TT في عام 2000، بتصميم لافت للنظر، فقد وضعت في التصميم الرائع عرافة رؤوس المسامير والألومنيوم الراقي، إذ قيل عنها أنها ليست سيارة للرياضة وإنما سيارة رياضية.

 وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن الجيل الثالث من الأودي وصل على هيئتين هما الكوبيه أو رودستر إذا أردت الدقة، والتي لن تقاوم شكلها، بالتأكيد، شقيقة TT الكبيرة، وR8، لها تأثير كبير على التصميم الجديد، ليس فقط في الصفائح المعدنية (في الواقع معظم الجسم من الألومنيوم). أحدث سيارات TT هي أكثر رياضية، ولا تتمتع بأداء R8، ويبدأ سعرها من 44000  دولار.

 وتتميز بمحرك 2 ليتر توربو 4 أسطوانات مع 220 حصانًا و 258 رطل قدم من عزم الدوران في جميع العجلات الأربع، ويمكن إرسال عزم دوران المحرك الكامل للمحاور الأمامية أو الخلفية. بـ 6 سرعات مزدوجة.

 وتصل سرعة السيارة من 0-60 ميل في الساعة وتستغرق 5.3 ثانية للانطلاق، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود، إذ تسير 23 ميلًا بجالون واحد في المدينة و30 على الطرقات السريعة، أما عن المقعد الخلفي فهو مناسب تمامًا للأطفال الصغار، الذين يجبرون على الجلوس في وضع مستقيم وآمن لهم، إلى جانب شنطة واسعة تصلح للسفر لمسافات طويلة.