سيارة "592bhp TT" الرياضية

كشفت شركة "أودي" لتصنيع السيارات، عن تفاصيل خاصة بالطراز الجديد لسيارة "592bhp TT" الرياضية، التي سيتم الإعلان عنها على هامش جولة مهرجان "رثيرسي" في وقت لاحق هذا الأسبوع.وتمتاز السيارة الجديدة بكونها أكثر تجردًا من الداخل، وبجناح خلفي أوسع يتلائم مع التصميم الرياضي، وهي أكثر سهولة في القيادة، بالإضافة إلى ذلك، تزعم "أودي" أن بإمكانها  تزويد سرعة السيارة لتصل إلى 0.62 ميل في الساعة في غضون 3.6 ثانية، في حين تبلغ السرعة القصوى للسيارة حوالي  192 ميلا في الساعة.

وطورت الشركة من أجل الحصول على هذا الأداء، نسخة محدثة من توربو 2.5 لتر الخاصة بمحرك البنزين، بمعدل يزيد عن طراز "RS TT" القديم مع ضاغط كهربائي تصل معدلاته إلي "48 فولت"، يمكن من خلاله توفير دفعة إضافية من الطاقة في حال انخفاضها.

وأكد عضو مجلس إدارة الشركة ومسؤول التطوير التقني، الدكتور أولريش هاكينبرغ، أن الشركة تمتلك محركات "تي دي أي" من محركات الديزل، مضيفًا "نحن قريبون من إنتاج هذه التكنولوجيا، ونحن نقدم على تجربتها الآن، لصناعة السيارات الأولى التي تعمل بهذا النظام".

ومن المتوقع أن يحضر المهرجان النمساوي، الذي يبدأ  من 13 وحتى 16 أيار/مايو الجاري حوالي  200.000  من هواة مجموعة "فولكس واجن".