مليشيات الحوثي الانقلابية

جدَّدت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الأحد،  قصفها للأحياء السكنية في الجهتين الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة على البحر الأحمر. وقالت مصادر عسكرية  إن الميليشيات الانقلابية أطلقت عشرات القذائف المدفعية والصاروخية باتجاه الأحياء السكنية جنوب وشرق مدينة الحديدة . وأضافت المصادر ان المليشيات قامت بعدة هجمات وتسللات إلى مناطق تمركز قوات الجيش في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية.

 وشنَّت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عشرات الغارات مستهدفة تعزيزات للميليشيات على الخطوط الشمالية لمدينة الحديدة والرابطة بين الحديدة ومحافظات حجة والمحويت وصنعاء عبر مديرية الضحي والقناوص.

وأكدت المصادر ان مروحيات "الآباتشي" قامت بعملية تمشيط واسعة في ذات المناطق وعلى امتداد الجهة الشرقية للخط الساحل مستهدفة مجاميع للمليشيات كانت شنت هجمات متقطعة مستهدفة قرى المواطنين شرقي مديريتي الدريهمي والتحيتا وكذا مواقع قوات الجيش والمكلفة بحماية خط الإمداد الساحلي للجيش الرابط بين مدينتي المخا والحديدة.

 وكانت ميليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات جديدة إلى مدينة الحديدة مستغلة التهدئة الهشة بسبب خروقاتها المتواصلة. وقالت مصادر محلية لـ"العربية نت" إن الميليشيات أطلقت عشرات القذائف المدفعية والصاروخية باتجاه الأحياء السكنية جنوب وشرق المدينة، وشنت عدة هجمات وتسللات إلى مناطق تمركز قوات الجيش في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية.

غارة أميركية تقتل 6 عناصر من تنظيم "القاعدة"
 قُتل ستة من عناصر تنظيم "القاعدة" بينهم قياديان اثنان بغارة جوية شنتها طائرة أميركية دون طيار في مديرية "القريشية" في محافظة البيضاء . ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصادر قولها، فإن غارة جوية استهدفت موقعاً للقاعدة، في منطقة ذي كالب في القريشية مما أدى إلى مقتل القياديين أبو محمد الذهب وأبو القعقاع، وأربعة من مرافقيهم.

وزير الاعلام اليمني يدعو غريفيث لزيارة "تعز"
 وفي عدن، أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الأحد، أن الحكومة اليمنية تنتظر من المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث أن يقوم بزيارة خاصة لمدينة تعز، للوقوف على حجم الدمار الذي خلفته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في البنية التحتية ومنازل المواطنين، وكذلك للوقوف على الضحايا المدنيين الذين يتساقطون بشكل شبه يومي بقذائف الهاون ورصاص القناصة، والأوضاع الإنسانية المريرة بالمدينة.

وأضاف الإرياني، في سلسة من التغريدات على حسابه في "تويتر"، أنه "رغم الحالة الإنسانية الصعبة في مدينة تعز إلا أنها ظلت خارج دائرة اهتمام الأمم المتحدة وهيئاتها الإغاثية والإنسانية"، مضيفاً أن "هذه المأساة الإنسانية الناتجة عن الحصار المستمر منذ 4 أعوام قوبلت بالتجاهل من المجتمع الدولي الذي لم يبذل أي جهود لرفع الحصار وإنهاء معاناة أبناء المحافظة".
 وأشار الإرياني قائلاً إن "مدينة ومحافظة تعز هي الأكثر تضرراً من الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران وخاضعة لحصار خانق منذ 4 أعوام، ما فاقم حجم المعاناة والأوضاع الانسانية الصعبة لأبنائها الذين يشكلون أكبر كتلة سكانية بين باقي المحافظات". اختتم الإرياني سلسلة تغريداته موجهاً سؤالا إلى الأمم المتحدة: "أوجه السؤال إلى الأمم المتحدة لماذا هذا التحيز!!؟"