فائز السراج رئيس الحكومة الليبية وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر

عقدت الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا، اتفاقًا مع الجيش الليبي، للمشاركة في تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية حتى نهاية العام الجاري. وقال فائز السراج رئيس الحكومة انه سيتم "عدم إطالة الفترة الانتقالية، وتوحيد المؤسسات والإصرار على ذلك، وإنجاز الانتخابات قبل نهاية 2019 مع توفير المناخ الملائم لإجرائها".

جاءت تصريحات السراج في أعقاب اجتماع له في أبوظبي مع قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر الخميس الماضي انتهى بالاتفاق على ثلاث نقاط رئيسية لحلحلة الأزمة الليبية، مؤكدًا أن "السلام هو خيارنا، والبديل هو حرب أهلية تدمر البنية التحتية وهو ليس خيارنا"، لافتا إلى أن "هناك فئة صغيرة تحاول أنّ تجرنا إلى تدمير كل إمكانياتنا ولا أظن أن الليبيين سيرتضون بذلك".

إقرا أيضًا:حفتر والسراج يتفقان على إجراء انتخابات عامة وإنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا

وأكد السراج على أن عدم التوافق بين الليبيين "يعني استمرار الصراع، واستمرار من يوفر السلاح لهذه الأطراف، والخاسر في الأخير هو الوطن"، قائلاً: "كفى مزايدات، وليس لأحد الحق في إصدار صكوك الوطنية، ولا إقصاء لأحد لأنه ما يمكن البناء عليه اليوم ربما لا يكون متاحا غدا".

يذكر أن الأمم المتحدة كانت تعتزم إجراء الانتخابات في ليبيا في العاشر من ديسمبر الماضي، كسبيل لإنهاء الأزمة منذ الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي، لكن تصاعد حدة العنف وعدم وجود تفاهم بين الفرقاء حال دون ذلك.

قد يهمك أيضًا :

الحكومة الليبية تعلن أن الترتيبات الأمنية في طرابلس ستنطلق الأسبوع المقبل

الجيش الليبي في شوارع بنغازيالجيش الليبي ينفي تقارير إعلامية بريطانية عن وجود عناصر مسلحة روسية في بنغازي