حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة

كشفت وسائل إعلام إثيوبية أن حادث تحطم الطائرة الإثيوبية، صباح الأحد، خلف مقتل كل من كان على متنها، وعددهم 149 راكبًا وطاقم من 8 أفراد.

وذكرت هيئة الإذاعة الرسمية الإثيوبية أن ضحايا كارثة الطائرة، التي كانت في طريقها إلى كينيا، ينتمون إلى 33 دولة , وأقلعت الطائرة، من طراز بوينغ 737-800 ماكس، من أديس أبابا في اتجاه العاصمة الكينية نيروبي.

اقرا ايضا أمير الكويت يعزي الرئيس الجزائري في ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية

وأوضح متحدث باسم الشركة، "تأكد وقوع الأمر في الساعة 8.44" صباحًا بالتوقيت المحلي , ووفق موقع Flightradar المختص بمراقبة الملاحة الجوية، فإن الطائرة اختفت من شاشة الرادارات على ارتفاع 2.4 كلم، وبلغت سرعتها في هذا الحين نحو 709 كلم في الساعة.

وذكرت مصادر أن الرحلة (إي.تي 302) تحطمت قرب بلدة بيشوفتو، التي تقع على بعد نحو 62 كيلومترًا إلى الجنوب الشرقي من أديس أبابا , ووفق البيانات الواردة على موقع "فلايت رادار"، فإن الطائرة أقلعت الساعة 8:38 وتحطمت على الساعة 8:44، أي بعد 6 دقائق فقط على الإقلاع.

ووقع الحادث  بعد 4 أشهر فقط على استلام الخطوط الإثيوبية هذه الطائرة (في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018) , وكشفت الخطوط الجوية الأثيوبية  في بيان بعثته إلى وكالة الأنباء الأثيوبية  أن من بين الضحايا  الـ 157  في الطائرة المنكوبة  32   كينيًا و17 أثيوبيًا  والباقي من دول مختلفة  .

وعزى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، عائلات ركاب الطائرة المنكوبة، وقال مكتبه على صفحته الرسمية على تويتر "نيابة عن الحكومة والشعب الإثيوبي، نقدم تعازينا إلى عائلات الضحايا الذين لقوا حتفهم في الحادث هذا الصباح".

قد يهمك ايضا

الاتحاد الأفريقي يدعو إلى عقد لقاء حول ليبيا في تموز وانتخابات عامة في تشرين أول

"الأزهر" ينعي ضحايا تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية