معمل متفجرات تابع للميليشيات الحوثية

عثرت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن ، اليوم الأربعاء، على معمل متفجرات تابع للميليشيات الحوثية. وقال المقدم في شرطة تعز عبد الله النقيب، إن أجهزة الأمن عثرت على معمل صناعة متفجرات وعبوات ناسفة في دور أرضي في عمارة "السعودي" بجوار مبنى البريد العام الواقع على مدخل "سوق الصميل" شرق المدينة.

  أقرأ أيضا : انهيار معنويات مسلحي ميليشيا " الحوثي " في محافظة تعز

    وأضاف النقيب، أن أجهزة الأمن ضبطت في المعمل الذي تمت مداهمته صباح اليوم  25 عبوة ناسفة جاهزة للتفجير وخزانين لدراجات نارية مفخخة وتسع عبوات قيد التجهيز بينها اسطوانات غاز تحوي مواد شديدة الانفجار.

 ويأتي هذا  بعد ساعات من كشف الأجهزة الأمنية مقبرة جماعية في أحياء شرق المدينة، الذي كان خاضعا لسيطرة جماعة "الحوثي" ، قبل استعادته من قبل الحملة الأمنية العسكرية المشتركة. وجاء الكشف عن معمل صناعة المتفجرات، وقبله الكشف عن مقابر سرية لجنود في الجيش تعرضوا للتصفية، بناءً على معلومات تم استخراجها من مطلوبين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية في وقت سابق، وأخضعتهم للتحقيق. 

يذكر أن الأجهزة الأمنية أعلنت أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي العثور على مخزن يحوي مواد متفجرة وعبوات تم تصنيعها في نفس المنطقة التي كانت وكراً لمسلحين متطرفين وعصابات الإغتيالات وعرضت صورها لوسائل الإعلام

وقد يهمك أيضاً :

 جماعة "الحوثي" تستجدي مجلس الأمن لشرعنة انقلابها عبر نواب مواليين لها

مقتل 47 عنصراً من جماعة "الحوثي" في الضالع واستمرار المعارك العنيفة في صعدة