المشاركة في تنظيم العمليات الانتخابية

أقبل عدد كبير من المواطنين من مختلف الفئات العمرية ممن تزيد أعمارها عن 21 عامًا على التسجيل للعمل في المراكز الانتخابية، تمهيدًا لتدريب من تتوافر فيه الشروط المطلوبة ويقع عليه الاختيار للمشاركة في تنظيم العمليات الانتخابية المقرر إجراؤها يوم الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وكشف وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات 2015 طارق هلال لوتاه،  أنَّ إجمالي العاملين في المراكز الانتخابية سيتراوح بين 1000 إلى 1250 من المتقدمين، مؤكدًا أنَّ الباب مفتوح أمام الجميع ممن تزيد أعمارهم على 21 عامًا للتسجيل تمهيدًا لاختيار العناصر التي ستعمل في المراكز الانتخابية.

وأوضح لوتاه أنَّ المواطنين والمواطنات، الذين يقع عليهم الاختيار سيخضعون لبرامج تدريبية في 7 مراكز للتدريب، تقام بالتعاون مع كليات التقنية العليا، في كل من أبوظبي ومدينة زايد والرويس في المنطقة الغربية وفي مدينة العين ودبي والفجيرة ورأس الخيمة.

ويشمل البرنامج التدريبي محاضرات نظرية بواقع 6 ساعات يوميًا ويوم عملي للتدريب على آلية العمل في المركز الانتخابي، وتمنى لوتاه أن "يتم إدخال المواد النظرية في وقت لاحق ضمن المناهج الدراسية والجامعية لتعزيز الوعي الانتخابي لدى أفراد المجتمع.