رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان

نعت القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مقتل 22 من جنودها البواسل الأبطال المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية "إعادة الأمل" داخل اليمن.

وتلقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان؛ اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري، قدم خلاله التعازي، فور تلقيه نبأ فقد 22 من الجنود الإماراتيين في اليمن.

من جانبه، قدم رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان التعازي والمواساة إلى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والقيادة الإماراتية وذوي ضحايا الإمارات والأسرة الإماراتية عبر جميع أفرادها على ما يقدمونه لنصرة الشعب اليمني، ورفع الظلم عن المظلومين في الوطن العربي.

وأوضح الجروان: "في صفتي رئيس البرلمان؛ أنقل تضامن الوطن العربي كله مع دولة الإمارات في هذا المصاب الجلل الذي زاد عاصمة الحزن فخرا على فخر، وشموخ زاد شموخها رفعة وبريق شهدائنا أعلام اعتلت ونثرت عطر سيرتهم الزكية في أرجاء الوطن العربي".

وتابع: "شهداء الإمارات، فيما قدموه؛ بثوا في شعب الإمارات كافة إصرارا وعزيمة على مواصلة البذل والعطاء في سبيل هذا الوطن العزيز، وفي سبيل قضايا العرب والمسلمين والإنسانية جمعاء".