الخارجية الإماراتية تتسلم وصناديق الاقتراع المخصصة

تسلمت وزارة الخارجية الإماراتية دليل إجراءات وصناديق الاقتراع المخصصة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لإرسالها إلى مقار بعثات الدولة في الخارج تمهيدًا  لبدء التحضيرات الخاصة بعملية الاقتراع خارج الدولة.

يأتي ذلك ضمن استعدادات اللجنة الوطنية للانتخابات لتنفيذ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في بعثات الدولة الدبلوماسية في الخارج وضمن الإطار التنسيقي بين اللجنة مع وزارة الخارجية.

وصرح وكيل وزارة الخارجية محمد مير الرئيسي بأن خطوة التصويت في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة تعتبر خطوة غير مسبوقة وتأتي في إطار تعزيز مشاركة أعضاء الهيئات الانتخابية في انتخابات 2015 وتيسيرًا عليهم لممارسة حقهم في اختيار نصف ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي.

 وأضاف أن المواطنين المتواجدين في الخارج والذين وردت أسماؤهم ضمن الهيئات الانتخابية بإمكانهم الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 من خلال التصويت في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج والبالغ عددها 94 بعثة وذلك يومي 20 و21 أيلول/سبتمبر المقبل أي قبل موعد الانتخابات بأسبوعين تقريبًا.

وأكد الرئيسي على أهمية مبادرة المواطنين المتواجدين خارج الدولة بزيارة بعثات الدولة لمنح صوتهم لمن يستحق فمشاركتهم وتصويتهم هي مسؤولية وطنية.