الشيخ عبد الله بن زايد

التقى وزير "الخارجية" الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في كولومبو، رئيس وزراء جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية رانيل ويكريميسينج.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وسريلانكا، خصوصًا في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية التي تعود على البلدين، وشعبيهما

بالخير والمنفعة إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على توطيد العلاقات وتطوير التعاون مع سريلانكا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، معربًا عن اعتزازه بالتطور السريع للعلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأعرب عن تقديره للدور الفاعل للعمالة السريلانكية في الدولة وإسهاماتها في مختلف المشروعات التنموية المقامة، مؤكدًا أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين، لفتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

وأشاد رئيس وزراء سريلانكا بما توفره دولة الإمارات من بيئة استثمارية ساهمت في جذب الاستثمارات ما جعلها مركزًا تجاريًا رئيسيًا في المنطقة، ووجهة للشركات العالمية للانطلاق بعملياتها من دولة الإمارات إلى دول المنطقة، متمنيًا لدولة الإمارات أن تحقق المزيد من التقدم والنجاح في مختلف المجالات.