العاصمة كيجالي

استقبل رئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في العاصمة كيجالي،  حيث نقل الأخير تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتحيات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى الرئيس الرواندي، وتمنياتهم لجمهورية رواندا وشعبها بدوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

وأكد وزير الخارجية، خلال اللقاء، التزام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات الثنائية مع رواندا، وعبَّر عن تقديره الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التي حققتها رواندا في مختلف مجالات التنمية، مشيرًا إلى أن "هناك رغبة مشتركة لدى الجانبين لفتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات".

من جانبه، حمَّل الرئيس الرواندي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيدًا بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين والإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات.

وأعرب عن ارتياحه لتطور علاقات التعاون مع دولة الإمارات على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، وتقديره إلى روح الشراكة التي تنتهجها دولة الإمارات في بناء علاقاتها مع رواندا، لاسيما أفريقيا.

ودعا الرئيس الرواندي بول كاغامي، إلى تعزيز الاستثمارات الإماراتية في بلاده التي تتمتع بواحدة من أفضل المناخات الاستثمارية في أفريقيا.