حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مكتبه في أبراج الإمارات في دبي، رئيس وزراء استونيا تافي رويفاس، بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.

 وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، خصوصًا في مجال الحكومات والمدن الذكية وتقنية المعلومات، كما بحثا أوجه التعاون بين الإمارات واستونيا في عدد من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن حرص دولة الإمارات على بناء علاقات تعاون وصداقة مع الدول كافة، لما يحقق المصالح المشتركة لشعبها ولشعوب الدول الشقيقة والصديقة.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة دبي الذكية وحكومة جمهورية استونيا، حول تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة والبيانات في مجالات الحكومة الذكية والمدن الذكية، بالإضافة إلى تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تبني الابتكار التكنولوجي لبناء مستقبل أكثر ذكاءً، كما تهدف إلى تشجيع المستثمرين ورواد الأعمال في استونيا للاستفادة من الفرص والحوافز المتاحة في الإمارات وخصوصًا للاستثمار في قطاع تقنية المعلومات.