قصف لطائرات النظام السوري

أكدت مصادر سورية مطلعة، أن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، في أطراف المدينة.

وأوضحت المصادر أنَّ مقاتلًا من الكتائب الإسلامية قُتِلَ في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، بينما سقطت قذيفة أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي.

وأشارت إلى مقتل 5 مواطنين، اثنان منهم من بلدة ازرع وآخر من بلدة الجيزة ورجل من بلدة جاسم وآخر من بلدة اليادودة في محافظة درعا إثر التعذيب داخل المعتقلات الأمنية السورية، بينما ارتفع عدد القتلى إلى 13 على الأقل، منهم مقاتلان من الفصائل المقاتلة والمتشددة  الذين لقوا حتفهم خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها قرب كتيبة جديا وفي ريف درعا الشمالي الغربي ومناطق أخرى في ريف درعا.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الحارة دون أنباء عن إصابات، في حين ارتفع القصف إلى 9 براميل متفجرة ألقاها الطيران المروحي منذ صباح الأربعاء على مناطق في مدينة انخل، ولم ترد معلومات عن إصابات.

كما ارتفع عدد البراميل المتفجرة إلى 12 ألقاها الطيران المروحي على مناطق في بلدة سملين صباح الأربعاء وحتى الآن.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي "جبهة النصرة"  و"جند الأقصى" وحركة "أحرار الشام" ومقاتلي الفصائل المتشددة من طرف آخر في محيط وأطراف مدينة إدلب، ما أدى إلى استشهاد مقاتلين اثنين على الأقل من الكتائب المتشددة، وتزامن مع قصف الطيران الحربي لمناطق في مزارع بروما غرب المدينة.

ووردت معلومات مؤكدة عن سقوط عدد من الجرحى وأنباء عن شهداء، جرّاء القصف المستمر منذ الثلاثاء من قبل "جبهة النصرة" والكتائب المتشددة على مناطق في مدينة إدلب.

كما دارت اشتباكات بين الفصائل المتشددة و"جبهة النصرة" من طرف وقوات الدفاع الوطني ومسلحين محليين من بلدتي الفوعة وكفريا في محيط البلدتين، تزامنًا مع قصف الكتائب المتشددة على مناطق في البلدتين، من قبل مقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة خان شيخون، وأطراف بلدة معرتحرمة في ريف إدلب الجنوبي، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين تعرضت مناطق في قريتي الرامي ومرعيان في جبل الزاوية دون أنباء عن إصابات.

وفي محافظة حماة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قريتي أبو حبيلات وحمادة عمر في ريف حماة الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" وتشهد قصفًا جويًا مستمرًا من قبل القوات الحكومية  منذ أشهر عدة.

ونفذت طائرات التحالف الدولي المزيد من الضربات التي استهدفت تحركات لتنظيم "داعش" في منطقة الفرقة 17 ومناطق أخرى شمال الرقة، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.