التبرع بالدم لجرحى القوات المسلحة الإماراتية

 تقدم وزير "الثقافة والشباب وتنمية المجتمع" الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أوائل المتبرعين بالدم لجرحى القوات المسلحة في بنك الدم المركزي أمس الخميس في العاصمة أبوظبي.

وتوافد مئات المواطنين والمقيمين في أبوظبي على بنك الدم للتبرع بدمائهم لمصابي وجرحى القوات المسلحة الإماراتية المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، والذين أصيبوا أمس نتيجة الاعتداء الجبان من قبل قوات مليشيات الحوثي.

وفور ورود نبأ استشهاد وإصابة عدد من أبناء القوات المسلحة، تقاطر المئات بشكل عفوي إلى مقر بنك الدم في ابوظبي وعدد من وحدات الدم المتنقلة التي توزعت أمام المراكز التجارية الكبرى، تعبيرا منهم عن التضامن والوقوف مع أبطال الوطن الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل عزة الإمارات والأمة العربية والإسلامية.

واصطف المتبرعون داخل بنك الدم بطوابير امتدت لعشرات الأمتار، حيث ضاقت بهم قاعات الاستقبال، ووقف البعض خارج البنك منتظرا دوره رغم قساوة الحر و الرطوبة، مؤكدين أن ما يفعلونه هو اقل واجب تجاه من نذروا أنفسهم من أجل أن يبقى الوطن وأهله بخير.

وذكر المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف محمد عبيد المزروعي، أن التبرع بالدم لمصابي القوات المسلحة هو فخر ووسام لكل مواطن ومقيم في الدولة، ونسأل الله سبحانه وتعالى المغفرة و الرحمة لشهدائنا وان يتقبلهم مع الأبرار والصديقين، ونحن جمعيا نفخر بشهدائنا الذين هم تاج عز على رؤوسنا مدى الحياة.

وأضاف أن مشهد الإقبال الكثيف على  بنك الدم يعبر عن الوحدة الوطنية ويؤكد مدى التلاحم مابين جميع أبناء الوطن مع قيادتهم الرشيدة، واستعدادهم التام لبذل الغالي والنفيس في سبيل الوطن.

وأشار سعيد فرج العامري إلى أن التبرع بالدم هو اقل واجب تجاه الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حماية البلاد وأهلها، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بالرحمة وان يمن بالشفاء على كافة المصابين.

ولفت داوود سليمان الشحي إلى أنه توجه فورا إلى مركز التبرع بالدم فور تلقيه النداء عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، مؤكدا أنه مستعد لتقديم ما هو أكثر من الدماء من اجل الوطن وقيادته الكريمة.