السفير محمد الهيصمي

أشاد مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير محمد الهيصمي بالمواقف العربية الأصيلة والمشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، إزاء تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية والدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه، مؤكدا أن اليمنيين سيظلون يتذكرون بعميق العرفان والامتنان كل من وقف إلى جوارهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وذكر الهيصمي "أننا ننظر بعين الفخر والاعتزاز أن دولة الإمارات الشقيقة احتلت المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية في اليمن في ظل ما تعيشه من أوضاع إنسانية صعبة، وذلك طبقا للبيانات الدقيقة والصادرة من خدمة التتبع المالي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة".

وأكد أن المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وفي مختلف المجالات جاءت بفضل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي، مؤكدا أن أمن اليمن وأمن دول الخليج كل لا يتجزأ.

وأعرب عن تطلع اليمن إلى مرحلة جديدة من الأمن والسلام والبناء والإعمار والتي سيكون للأشقاء في الإمارات العربية المتحدة دورا كبيرا فيها وذلك من اجل بناء اليمن الجديد، يمن الإخوة والسلام والأمن والاستقرار.

ووجه الهيصمي خالص العزاء والمواساة القلبية إلى أسر وعائلات الشهداء من أبناء دولة الإمارات الذين ضحوا بحياتهم وهم يؤدون واجبهم القومي العربي إلى جانب الشعب اليمني والشرعية الدستورية.