مساعدات لألف أسرة متضررة من الثلوج في لبنان

واصلت هيئة "الهلال الأحمر" الإماراتية تنفيذ المرحلة الثانية من حملة "تراحموا"، التي أطلقها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لإغاثة اللاجئين والنازحين المتضررين من موجة الثلوج والأمطار التي ضربت بلاد الشام والعراق خلال فصل الشتاء.

وأوضح أمين عام الهيئة، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أنَّها وزعت مساعدات على ألف أسرة سورية نازحة في منطقة البترون وساحل جبيل وصولا إلى نهر إبراهيم، حيث تستكمل الهيئة المرحلة الثانية من حملة "تراحموا" لتشمل النازحين اللبنانيين واللاجئين السوريين كافة في لبنان.

وأشار الفلاحي إلى أنَّ الهيئة كثفت جهودها الإغاثية خلال فترة الشتاء للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين والفلسطينيين المتضررين من سوء الأحوال الجوية، الذين تأثرت مخيماتهم من الأمطار والثلوج ومساعدة النازحين العراقيين في إقليم كردستان العراق.

وبيَّن أنَّ الفرق الإغاثية للهيئة لبت احتياجاتهم من الملابس الشتوية والبطانيات والأغطية والأدوية وأجهزة التدفئة والمستلزمات الصحية.

وأكد أمين عام "الهلال الأحمر" أنَّ تحركات الهيئة الميدانية السريعة وتواجدها في مختلف بلدان الشام التي تأثرت بموجة البرد والثلوج وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة والضرورية، عزز ثقة الجميع بها لاسيما الشركاء الداعمين لمشاريعها الإنسانية المختلفة حتى أصبحت معلما بارزًا في ساحات العمل والعطاء الإنساني ليس فقط علي المستوى المحلي أو الإقليمي وإنما على المستوى الدولي.