الشيخ هزاع بن زايد يوجه بمواصلة جهود "الهوية" لحقيق روية القيادة في الوصول الي حكومة المستقبل

أكد مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان دور هيئة الإمارات للهوية بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها في دعم الجهود الحثيثة الرامية لتحقيق التنمية الشاملة في الدولة.

ودعا اّل نهيان إلى مواصلة المساهمة الفاعلة لتحقيق الأهداف المنوطة في هيئة الإمارات للهوية بما يُحقق الرؤية الاستشرافية الثاقبة للقيادة الحكيمة في انتهاج أفضل الممارسات المتعلقة بمنظومة الهوية لبناء "حكومة المستقبل" وتمكين قيام مجتمع واقتصاد المعرفة.

جاء ذلك خلال رئاسته الاجتماع الثاني لمجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية لسنة 2014 في ديوان ولي عهد أبوظبي، بحضور الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

ورأى اّل نهيان  في إكمال "مشروع الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية" خطوة مهمة في بناء التكاملية الحكومية "الذكية" بين مؤسسات القطاع العام في الدولة، وبالتالي تطوير السياسات والممارسات في مجال تقديم الخدمات وتسهيل التعامل الإلكتروني، وصولا لدعم النمو الاقتصادي والارتقاء بالمكانة التنافسية للدولة عالميا، بما ينسجم مع "رؤية الإمارات 2021 ".

ووافق مجلس إدارة الهيئة خلال اجتماعه على الفئات المقترح إعفائها من رسوم الخدمات الإضافية ورسوم التأخير، كما وافق على الرسوم الإضافية على الخدمات التي تقدمها الهيئة، وعلى تعيين المدقق الخارجي لحسابات الهيئة عن عام 2014.

ثم اطلع المجلس على آخر مستجدات "مشروع الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية"، و"لجنة تزويد الجهات الحكومية ببيانات السجل السكاني"، و"استلام مقر الهيئة الجديد في مدينة خليفة في أبوظبي"، ونسبة تنفيذ الموازنة التقديرية للهيئة حتى نهاية شهر اّب/أغسطس 2014.

كما شاهد  المجلس تقرير اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة الهوية عن الربع الثاني من عام 2014، وآخر مستجدات الوضع العام لدقة بيانات السجل السكاني، حيث وصلت نسبة دقة البيانات إلى 99%.

حضر اجتماع مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية كل من الأعضاء أمين عام وزارة شؤون الرئاسة، أحمد محمد الحميري ومن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي ووكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، المهندس محمد أحمد الشحي إلى جانب مدير عام هيئة الإمارات للهوية الدكتور المهندس علي محمد الخوري.