الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصره في زعبيل، ظهر الثلاثاء، خلال اللقاء الأسبوعي مع الوزراء والأعيان وكبار المسؤولين في الدولة، مفتي الديار المصرية الشيخ الدكتور شوقي إبراهيم علام.

وتبادل حاكم دبي ومفتي مصر الحديث حول المواضيع التي نوقشت في منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي، الذي اختتم الثلاثاء، في دبي، واستعرض أهم القرارات والتوصيات التي اتخذها العلماء والأساتذة ، في ختام المنتدى الذي دام يومين.

وأكد الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء أنَّ "المسلمين بحاجة إلى مفتين ضالعين بعلوم ومبادئ الفقه الإسلامي، وما أكثرهم في بلادنا العربية، كي يفتوا بوسطية ديننا الإسلامي الحنيف واعتداله، وعدالته وتسامحه بعيدًا عن الفتاوى المتطرفة، والبعيدة عن روح وسماحة الإسلام الحنيف.

كما استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الوقت ذاته، الأمين العالم للمكتب الدولي للمعارض في باريس ومسؤول ملف معرض "إكسبو" العالمي فيسنت غونزاليس، وتجاذبوا أطراف الحديث حول الاستعدادات الجارية على قدم وساق، لاستضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو دبي 2020، والمراحل التي قطعتها اللجنة الوطنية العليا لإكسبو دبي 2020، على طريق إعداد وثيقة التسجيل التي سترفع إلى المكتب التنفيذي في المكتب الدولي للمعارض في باريس قبل الأول من أيار/ مايو المقبل.