مجموعة من الخيم الرمضانية في دبي

انطلقت فعالية "إفطار صائم" في مجموعة من الخيم الرمضانية في دبي مع بدء شهر رمضان الفضيل، لتستقبل يوميا حوالي 4500 صائم من مختلف الجنسيات. وأعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن انطلاق الفعالية كجزء من برنامج "ملتقى دبي الرمضاني" في دورته الرابعة عشرة والتي تقام هذا العام من 24 حزيران/ يونيو وتمتد حتى الرابع من تموز: يوليو 2015، تحت رعاية رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم،.

وتقوم اللجنة المنظمة لملتقى دبي الرمضاني سنويا، مع حلول شهر رمضان المبارك، بتنظيم فعالية إفطار صائم، حيث تستقبل صائمين من بلدان متعددة في خيمتي إفطار، الأولى في منطقة هور العنز وتتسع لحوالي 2,000 شخص يومياً، والثانية في منطقة المحيصنة 2 بجانب سكن العمال، وتتسع لحوالي 2,500 يومياً، وتقدم لهم الوجبات، بالإضافة إلى المياه والعصائر والتمر.

إلى ذلك تقدم الفعالية، والتي تبدأ من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساءً يوميا طيلة شهر رمضان المبارك، للصائمين عددا من الأنشطة، والتي تهدف بمجملها لخلق روح الأخوة والمحبة بين الصائمين من مختلف الجنسيات، ودعم الوحدة بين المسلمين بشكل عام.

 كما يقوم نخبة من علماء ودعاة المسلمين بإلقاء محاضرات دينية وتثقيفية بلغات مختلفة من شأنها أن تعزز الوعي بالشهر الفضيل لدى الحضور وتبرز قيمه السامية ورسائله وأهدافه النبيلة.

وعلى هامش الفعالية تجري الخيم الرمضانية للصائمين سحوبات يومية تمكن الرابحين من الحصول على جوائز متعددة، فضلاً عن تقديم فحوص طبية مجانية لرواد الخيمتين طوال أيام شهر رمضان، يقوم بها طاقم متخصص من الأطباء المؤهلين والمتواجدين في الموقعين، والذين يقدمون أيضا محاضرات طبية توعوية لرفع الوعي الصحي خلال شهر الصيام.