المجلس الوطني الاتحادي

قدمت إماراتي رأس الخيمة والفجيرة قائمتي أعضائهما المعينين للمجلس الوطني الاتحادي، وبذلك تكون 4 إمارات قد سمت أعضاءها المعينين، وهي أم القيوين وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، وانضم بذلك 9 أعضاء معينين إلى قائمة الأعضاء العشرين المنتخبين الذين اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات قائمتهم النهائية الأحد الماضي.

وعينت رأس الخيمة كل من: عبد العزيز الزعابي، ومحمد المحرزي، ودكتورة نضال الطنيجي، أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي، والدكتورة الطنيجي ليست غريبة أو جديدة على المجلس الوطني، فقد كانت عضوًا في مجلس 2006، وهي المرأة الثالثة التي تدخل مجلس 2015، بعد ناعمة الشرهان المنتخبة عن رأس الخيمة والمرأة الوحيدة التي تدخل المجلس في الفصل التشريعي السادس عشر انتخابًا، وعائشة راشد اليتيم المعينة من إمارة أم القيوين.

وعينت إمارة الفجيرة كل من علياء سليمان الجاسم، وفيصل حارب بن عيسى الذباحي، وبذلك تكون علياء الجاسم المرأة الرابعة في مجلس 2015.

يذكر أن إمارة أم القيوين بدأت ماراثون تعيينات المجلس الوطني بتعيين كل من: عضو المجلس المخضرم علي جاسم أحمد، وعائشة راشد اليتيم، وتلتها إمارة عجمان، فعينت كل من: رئيس دائرة الميناء والجمارك في الإمارة الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي، وعينت مواطن الإمارة من منطقة مصفوت سعيد خلفان بن خديم الكعبي.