رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي الشيخ صالح كامل

نصح رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، الشيخ صالح كامل، الاثنين، الحكومة المصرية، بإحداث ثورة قانونية تشريعية، وأن يراجعها البرلمان أثناء انعقاده؛ للإسراع في التنمية من أجل المواطن المصري.

ووصف كامل، خلال تصريحات صحافية الاثنين، مؤتمر شرم الشيخ بأنه "مظاهرة في حب مصر" وبداية مهمة لانطلاقة اقتصادية كبيرة تحقق آمال المصريين بعد ثورتين.

وأكد كامل أن كلمة ولي العهد السعودي، مقرن بن عبدالعزيز، خلال افتتاح المؤتمر دلالة واضحة على مدى عمق العلاقات بين مصر والمملكة، مضيفًا: الأمن القومي المصري والخليجي لا ينفصلان، نحن جميعًا في قاربٍ واحدٍ، ولن ينجح أحد في التفرقة بيننا.

وذكر رئيس مجلس الأعمال أن ترجمة نتائج المؤتمر إلى واقع مسؤولية المصريين أولاً عبر تبسيط القوانين والإجراءات التشريعية، ومحبيهم ثانيًا، موضحًا: نريد قانونًا واضحًا وصريحًا، حتى لا تحدث مشاكل في التنفيذ وعملية التنمية والاستثمار، القوانين الموجودة جيدة وكذلك تعديلاتها، ولو صيغت في قانون واحد كان أفضل.

وشدد على أن الدعم السعودى والإماراتي لم ينقطع يومًا عن مصر، معلنًا استعداد المجلس العام للبنوك الإسلامية والمجلس المصري السعودي لاستثمار المليارات في مصر، والحصول على اتفاق بشأن مشروع ميكنة السجل التجاري، بتكلفة 3 مليارات جنيه.