فرق الإنقاذ البحري

تواصل فرق البحث والإنقاذ في القيادة العامة لشرطة الشارقة وخفر السواحل، جهودها في البحث عن جثة شاب في العشرين من عمره، غرق مساء السبت الماضي أثناء وجوده بصحبة أحد أصدقائه في شاطئ البحر قبالة منطقة الحمرية في الشارقة، حيث نزلا إلى البحر بغرض السباحة.

وأكد مصدر أمني أن  بلاغًا ورد إلى غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة في السابعة من مساء أمس السبت، يفيد بتعرض شابين للغرق في المنطقة المذكورة، حيث هرعت إلى الموقع دوريات من فرق الإنقاذ البحري والإسعاف وفرق الإنقاذ من السرب الثالث التابع لحرس السواحل، وباشرت على الفور عملها في موقع الحادث، حيث تمكنت من إنقاذ أحد الشابين ونقله إلى مستشفى خليفة في عجمان، بينما تابعت البحث عن جثة الشاب الأخر ويدعى م . أ . الرئيسي، وجنسيته جزر القمر ولم يتم العثور على الجثة حتى صباح الأحد.

وأفادت شرطة الشارقة، أنها "تتابع وخفر السواحل جهودها حتى لحظة نشر هذا الخبر بمشاركة طائرة عامودية من جناح الجو في وزارة الداخلية وطائرة عمودية من القوات المسلحة أمل العثور على الجثة".

وناشدت شرطة الشارقة الجمهور بأخذ الحيطة والحذر وعدم نزول البحر من قبل الأشخاص الذين لا يجيدون السباحة، والتقيد بالتعليمات المتعلقة بمنع السباحة في بعض المواقع، خصوصًا خلال هذه الفترة من العام التي تشهد إقبالا كبيرا من الجمهور على ارتياد الشواطئ.

وطالبت الأهالي بمنع توجه أبنائهم من الشباب والمراهقين والأطفال إلى البحر بمفردهم، وضرورة إتباع التعليمات والإرشادات التي تصدر من أجهزة الشرطة والدوائر المختصة في الدولة بهذا الشأن.