القيادة العامة لشرطة دبي

وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مذكرة تفاهم لحماية حقوق الأطفال، والمساعدة على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتوسيع فرصهم لتحقيق إمكاناتهم الكاملة، والسعي لترسيخ حقوق الطفل كمبادئ أخلاقية ثابتة، ومعايير دولية في التعامل مع الأطفال، والتأكيد أنَّ بقاء الطفل وحمايته ونمائه هي من ضرورات التنمية العالمية، التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من تقدم البشرية.
 
ومثّل شرطة دبي في توقيع المذكرة القائد العام اللواء خميس مطر المزينة، وعن منظمة الأمم المتحدة للطفولة الدكتور إبراهيم جودت الزيق.
 
وأشاد اللواء خميس مطر المزينة بالشراكة الاستراتيجية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، ودعم اهتماماتها بحقوق الطفل، لهدف إنساني وسامٍ، وهو تحصين النشء من أيّ أخطار تهدّد مستقبلهم.
 
وأشار إلى "أهمية المشاركة في مختلف البرامج واللقاءات المنظمة التي تخدم حماية حقوق الطفل، ومنوهًا بأن القيادة العامة لشرطة دبي تعمل دائمًا على تنفيذ قرارات وأنظمة الدولة في شأن حماية الأطفال، وهي الفئة التي تلقى الاهتمام الدائم عبر البرامج العديدة التي تنفذها لتوعيتهم".
 
وأضاف مطر أنَّ "شراكتها مع اليونيسيف كانت منذ فترة طويلة، عبر دعمها الحملة العالمية لمكافحة الإيدز، التي تهدف إلى الوقاية من انتقال عدوى هذا المرض من الأم إلى الطفل، وتشجيع الجهات المختصة على تأمين العلاج اللازم للأطفال المصابين، وها هي الآن تتبادر معها بتوقيع مذكرة التفاهم لحقوق وحماية الطفل".
 
وثمّن الدكتور إبراهيم الزيق الجهود المخلصة للقيادة العامة لشرطة دبي في دعم قضايا الأطفال وحمايتهم، والاهتمام المباشر من اللواء خميس مطر المزينة، بالجانب الإنساني، لاسيما دعم وحماية حقوق الأطفال، واهتمامها في حماية الضحايا من الجرائم الواقعة على الأطفال، فضلاً عن نشرها للجوانب الوقائية، عبر التوعية والتثقيف بحقوقهم، وإبراز المخاطر التي قد يتعرضون لها، إضافة إلى الدور المميز في تعليم وتدريب الأطفال في البرامج التعليمية المتعددة.
 
وأهدى اللواء خميس مطر المزينة درع شرطة دبي، في الختام الاجتماع، للدكتور إبراهيم الزيق.
 
وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالنيابة العقيد الدكتور عارف عبدالرحيم، والمستشار القانوني للقيادة العامة لشرطة دبي الدكتور خالد أحمد عمر، ومدير مكتب ضمان الجودة العقيد عارف أهلي، ومدير إدارة المراسم والتشريفات في الإدارة العامة لخدمة المجتمع العقيد محمد راشد عبدالله، وعدد من الضباط، ومن جانب الـ"يونيسيف" مسؤول السياسات الاجتماعية السيد عصام علي، ومستشار الصحة العامة والتغذية الدكتورة داليا هارون.
 
واتّفقت شرطة دبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة على التعاون في التوعية والوقاية من مرض الإيدز، وتنظيم مؤتمرات الطفولة، ونشر الثقافة الأمنية في المدارس، والإسهام في الاحتفال بمرور 25 عامًا على صدور اتفاق حقوق الطفل ومجالات الطفولة، إضافة إلى تبادل الطرفين المعلومات والخبرات والدورات وورش العمل المتخصصة.
 
ويعقد الطرفان اجتماعات دورية لاستعراض الإنجازات المحققة، ومراجعة الخطط وفرص التحسين، للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، للتخطيط لأنشطة مستقبلية، والتواصل الدائم، وتعزيز التعاون بينهما، بما يخدم حماية حقوق الطفل.