أنور قرقاش

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش، أنَّ التحالف السعودي الإماراتي في أزهى حالاته، موضحًا أن هذا التحالف لا يروق لتيارات الإسلام السياسي التي تهاجمه باستمرار.

وأوضح الدكتور قرقاش أنَّ سياسة "الإخوان" ضد الإمارات ملخصها كل يوم إشاعة كاذبة، في حين أن سياسة الإمارات مساندة الشقيق ودعم خطوات ترميم النظام العربي واستعاده الأمن والاستقرار، مستنكرًا تأكيد التيارات الإسلامية والأحزاب والجماعة على أن مصالحها العليا فوق مصلحة الأوطان.

وشدَّد على أن الدين الإسلامي لا يمكن احتكاره من قبل تيارات سياسية وحزبية تسمت بالإسلام السياسي، أو من قبل جماعات تكفيرية تحارب الشعوب والمجتمعات المسلمة بلا هوادة.

وأضاف أنَّ ادعاء التيارات الحزبية بأن توظيفها للدين هو الصحيح واختزال الإسلام في منهجها هو ادعاء أجوف، وتسعى من خلاله للوصول إلى السلطة، موضحا أن الفشل السياسي والتنموي والأخلاقي للإسلام الحزبي في إدارة الدولة بات واضحًا.

وتابع الدكتور قرقاش: "لا نستغرب أن مشروع الإسلام الحزبي في أفول، والدفاع عنه من خلال العنف لن ينقذه، بل يساهم في ترسيخ الصورة السيئة التي تتكون عنه"، وبين أنَّ "ظاهرة احتكار الدين من قبل رؤى حزبية صاحبها تطرف وعنف مفرط، حيث لا مكان لها في عالم يشهد تقدم الأمم والشعوب".