"مجلس المرور" الاتحادي

ثمن رئيس وأعضاء مجلس المرور الاتحادي الثقة التي أولاها نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، للمجلس المروري، مؤكدين أنهم سيكونون على قدر تلك الثقة، وسيبذلون الجهود والإمكانات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وخفض مؤشر وفيات الحوادث المرورية إلى 3 وفيات لكل مائة ألف نسمة من السكان بحلول عام 2021.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس المرور الاتحادي في نادي الضباط في القرهود برئاسة مساعد القائد العام لشؤون العمليات، ورئيس مجلس المرور الاتحادي اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، وفي حضور أعضاء المجلس من مديري إدارات المرور والمسؤولين من هيئة الطرق والمواصلات وإدارة النقل.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية توحيد الإجراءات في جميع إدارات المرور بالدولة بهدف تسهيل إجراء المعاملات بالنسبة لجميع المتعاملين مع إدارات المرور، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارات المرور، خاصة فيما يتعلق بالحد من الحوادث المرورية وتقليل مؤشر الوفيات على مستوى الدولة.

وناقش أعضاء المجلس العديد من المقترحات التطويرية الهادفة إلى توفير الأمن والسلامة في الطرقات والمتعلقة بالحد من حوادث الدهس والحوادث البليغة التي تنتج عن ارتكاب بعض المخالفات الخطرة.