نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، داخل قصر "زعبيل"، حاكم عام كومنولث استراليا الفريق أول متقاعد السير بيتر كوسغروف الذي يزور الدولة في إطار جولة له إلى عدد من دول المنطقة.

وتجاذب حاكم دبي والضيف أطراف الحديث حول عدد من المسائل التي تهم العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات واستراليا، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، خصوصًا في المجالات السياحية والتعليمية والتجارية والنقل الجوي، كما تطرق الحديث إلى الوضع الإقليمي وسبل تعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشاد كوسغروف، بمستوى علاقات الصداقة والتعاون التي شهدت تطورًا ملحوظًا على مدى الـ20 عامًا الماضية، منوها إلى عدد السياح الاستراليين الذين يزورون دولة الإمارات أو يعبرون من خلال "الترانزيت" الذين يصل عددهم إلى مليون سائح سنويًا، وأشار إلى أن هناك نحو 25 ألف استرالي يعيشون ويعملون في الدولة، وأكثر من 700 طالب إماراتي يدرسون في جامعات وكليات استرالية.

بدوره، أعرب  الشيخ محمد، عن ارتياحه للعلاقات الثنائية ين البلدين، مؤكدًا أن الإمارات ترحب بتوسيع علاقاتها الثقافية والسياحية والتجارية والعلمية مع جميع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة.

يذكر أن هناك ما يزيد على 144 رحلة جوية بين مطارات الدولة والمطارات الاسترالية، ما يعكس نمو العلاقات على أكثر من صعيد، خصوصًا التجاري، حيث شهد هذا القطاع نموًا يزيد على ستة في المائة بين البلدين خلال الآونة الأخيرة.