الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

عقد ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جلسة محادثات مع رئيس جمهورية إندونيسيا المهندس الحاج جوكو ويدودو الذي يزور حاليًا دولة الإمارات.

وجرى خلال المحادثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والبحث في السبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز من الشراكات التي تخدم البلدين .

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات في ضوء التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية .

وأكد الجانبان في ختام المحادثات على حرص واهتمام البلدين بتطوير وتعزيز علاقاتهما الثنائية بما يعكس طموحات قيادتيهما وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة في جميع المجالات، وأعربا عن ارتياحهما لتطور مسار العلاقات وحرصهما على الدفع بها إلى الأمام بما يمكنهما من تحقيق المصالح الأساسية للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكدا وجود تطابق في وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بمحاربة كل أشكال العنف والتطرف التي تمارسها التنظيمات المتطرفة والعمل على دعم أركان الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة .

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره للرئيس الإندونيسي على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة وصادقة.

وأكد حرص دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على تعزيز التعاون المشترك مع إندونيسيا الصديقة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية، مشيرًا إلى أن الإمكانات والمقومات التي يملكها البلدان تستدعي مضاعفة الجهود لاستغلالها وتنميتها حتى تحقق الفائدة المرجوة.

من جانبه أعرب الرئيس الإندونيسي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات وعقد لقاءات عمل مع المسؤولين الإماراتيين والبحث عن فرص جديدة من التعاون والاستثمار المشترك، مشيرًا إلى اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع الإمارات في المجالات التي تخدم الجانبين .